الرئيسية / توب / تعرف على منحة الإتحاد الأوروبى “Erasmus Mundus” لطلبة وخريجى الجامعات

تعرف على منحة الإتحاد الأوروبى “Erasmus Mundus” لطلبة وخريجى الجامعات

كتبت فاطمة خليل

يبحث كثير من الطلبة عن منح دراسية من جهات مختلفة لاستكمال تعليمهم بالخارج، والإتحاد الأوروبى من أفضل الجهات التى تقدم منح تعليمية للطلبة، من بينها منحة Erasmus Mundusالتى نتعرف عليها فى السطور التالية..

ومنحة  Erasmus Mundus هى برنامجا لإدارة المنح الدراسية والتدريبية ومنح التبادل الثقافي وتبادل المتطوعين وتمويل البحوث، ليخدم هذا البرنامج شباب الاتحاد الأوروبي وكافة دول العالم.

وتتميز منح الاتحاد الأوروبي بسهولة الإجراءات وتعاون الاتحاد الأوروبي مع العديد من الجامعات الحكومية في مصر للقيام بتنسيق برامج المنح الموجهة للشباب المصري.

وتبلغ قيمة المنحة للطلاب من بلدان العالم النامى فى الماجستير 24 ألف يورو في العام، أما الخريجين من العالم النامى حتى 14400 يورو لثلاثة اشهر، أما لطلبة الدكتوراه من بلدان ثالثة وأوروبية: 61200 يورو إلى 130000 يورو لثلاث سنوات؛ ويتراوح المبلغ تبعاً لما تكون عليه الدكتوراه موجهة نحو المختبر أم لا، وكذلك التمويل (منحة أو عقد)، وتتضمن المنح تكاليف المشاركة ( تكاليف رسوم التسجيل، والضمان والمكتبات…)، وتكاليف السفر وبدل الإقامة.

وحول كيفية التسجيل فى المنحة يمكن للمرشحين لبرنامج “إيراسموس موندوس” ( بمنحة أومن دونها) أن يضعوا ترشيحهم مباشرة لدى “إتحاد إيراسموس موندوس”الماستر أو الدكتوراه بحسب اختيارهم، حين يتسجل المرشحون في برنامج “إيراسموس موندوس” يمكنهم المطالبة ، وبشكل متزامن ، بالحصول على منحة “إيراسموس موندوس”.

وحول كيفية التسجيل المنحة يمكنكم الدخول إلى هذا اللينك..

http://eacea.ec.europa.eu/erasmus_mundus/

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *