الرئيسية / توب / إطلاق مشروع مراكز التنمية المهنية بالجامعات الحكومية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الاثنين

إطلاق مشروع مراكز التنمية المهنية بالجامعات الحكومية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الاثنين

 

 

كتبت هند عادل

 

تشهد الجامعة الأمريكية الأثنين المقبل إطلاق مشروع مراكز التنمية المهنية بالجامعات الحكومية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة دعماً لجهود مصر الرامية إلى تعزيز مهارات التوظيف لدى خريجي الجامعات الحكومية وتيسير انتقال الطلاب بنجاح من مرحلة الدراسة إلى مرحلة التوظيف.

 

من خلال المشروع، والذي يستمر على مدار أربعة سنوات، سيتم إطلاق 20 مركزاً للتنمية المهنية في 12 جامعة حكومية في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى، مما يتيح لحوالي مليون طالب الحصول على خدمات التوجيه المهني. سيساعد البرنامج الطلاب على متابعة اختياراتهم المهنية وسييسر انتقالهم من الجامعة إلى سوق العمل.

ومن خلال التعاون مع إدارات الجامعات الحكومية وشركاء التدريب، ستوفر هذه المراكز مجموعة شاملة من الارشادات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف والتدريب التقني وريادة الأعمال. ستساعد هذه الدورات التدريبية على سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة وزيادة قدرة الخريجين التنافسية في سوق العمل ليصبحوا مواطنين منتجين في مجتمعاتهم ويسهموا في تنمية بلادهم مستقبلاً.

 

ومن خلال التعاون مع منظمة العمل الدولية، المصدر الأساسي للمعلومات الخاصة بسوق العمل، سيتم رسم خرائط لسوق العمل وجمع البيانات من أجل إنشاء نظم لتحليل احتياجات سوق العمل وتتبع نتائج التوظيف بين المستفيدين من مشروع مراكز التنمية المهنية بالجامعات الحكومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *