الرئيسية / توب / المساواة بين الرجل والمرأة حق..شباب جامعة القاهرة فى مواجهة العنف ضد المرأة..الخشت:التعليم الجامعى أمن للجميع بلا تحرش

المساواة بين الرجل والمرأة حق..شباب جامعة القاهرة فى مواجهة العنف ضد المرأة..الخشت:التعليم الجامعى أمن للجميع بلا تحرش

كتبت هند عادل

المساواة بين الرجل والمرأة حق لكل فتاه خاصة في المؤسسات التعليمية وتعزيز تلك  القيم مطلب من مطالب التنوير الذي تستهدفه جامعة القاهرة فلابد من نشر الوعي حول تعزيز الوقاية والحماية للمرأة، والعمل على ان يكون التعليم الجامعي آمنا للجميع.

وأطلقت جامعة القاهرة حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة  من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة  وهي الحملة العالمية التي تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المصري المهتمة بالعنف ضد المرأة برعاية الأمم المتحدة  تحت شعار ” شباب جامعة القاهرة في مواجهة العنف ضد المرأة ” .

وتبدأ فعاليات ختام حملة الـ16 يوماً، بوقفة باللافتات أمام القبة ثم طابور عرض بمشاركة الطلاب، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس، ، يعقبه إفتتاح معرض للصور ببهو قاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة، ثم يليه افتتاح حفل الختام بالقاعة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة لديها رسالة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع المجتمع، وتستهدف هذه الرسالة الشباب عامة، وشباب الجامعة بصفة خاصة، لنشر الوعي بينهم حول قيم المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة، والتوعية بأن التعليم الجامعي آمن للجميع، وذلك من خلال أنشطة مختلفة لوحدة مناهضة التحرش بالجامعة والتي يشارك بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدعم هذه الرسالة المجتمعية الهامة.

وأشاد الخشت بدور وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في نشر ثقافة الإحترام والمساواة بين الطلاب وماتقوم به من أنشطة ومبادرات في هذا المجال .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *