الرئيسية / توب / للطلبة والطالبات .. كيف تشجع نفسك للوصول لهدفك ؟

للطلبة والطالبات .. كيف تشجع نفسك للوصول لهدفك ؟

كتبت رنا جمال

كثيراً  ما تسيطر على الإنسان حالة من الإحباط والإحساس بالفشل وخاصته الطلاب فى مراحل دراستهم المختلفة ، ويأتى ذلك من كثرة التوتر و الضغوط النفسية التى يتعرضوا لها بسبب  المذاكرة وقرب الامتحانات ، وهو مايؤثر بالسلب على قدرة الطالب على التحصيل وتركه للمذاكرة .

ومن اجل التغلب على هذه الحالة وتحقيق الهدف المطلوب والوصول للنجاح ، لابد تشجيع الإنسان لذاته وتحفيزها ، وهناك بعض الخطوات البسيطة التى يجب على الطالب أو الطالبة الالتزام بها ، للوصول إلى الهدف بسهولة، والتى يقدمها لك موقع ” كايرو دار ” من خلال السطور التالية .

١_ تسجيل الأهداف :
على الطالب أو الطالبة تحديد الهدف المراد الوصول إليه اولا ، ثم يقوم بقراءة الكتب او البحث على الانترنت حتى يستطيع تحفيز تفكيره بشكل صحيح .

٢_ الابتعاد عن الكسل :
عليك أن تحرص دائما فى الابتعاد عن الكسل ، وأن تقوم باستخدام جميع مشاعرك وحواسك وطاقتك ، من أجل إتمام العمل ، والابتعاد عن الجوانب السلبية والتفكير بطريقة إيجابية .

٣_ عدم التوقف عن التعلم :
احرص دائما على زيادة التعلم والبحث فى جميع أساليب الحياة ، حتى تستطيع مساعدة نفسك لتحقيق كل ماهو افضل .

٤_ الثقة :
احرص دائما على زيادة الثقة بالنفس ومن الخطة التي تريد تحقيقها والسير عليها ، والمثابرة من أجل تحقيق الأهداف حتى اذا تعرضت إلى اى عقبات أو اخطاء .

٥_ التخلص من الحياة المعقدة :
يمكنك أن تتخلص من الحياة المعقدة ، وان تعيش حياة بسيطة لانها سوف تساعدك على مواجهة المخاطر التى ممكن أن تؤدى إلى التقليل من عزيمتك ، او تشتت انتباهك .
٦_ خطة يومية :
عليك أن تضع لنفسك خطة يومية تقوم بها ، على أن تشمل على ملء وقت فراغك باشياء مفيدة لتحقيق الهدف .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *