الرئيسية / توب / 5 فواكه شتوية تحميك من الأمراض المنتشرة بالمدرسة

5 فواكه شتوية تحميك من الأمراض المنتشرة بالمدرسة

نهى عبد النبى
تنتشر الأمراض والعدوى الفيروسية في فصل الشتاء مما يجعلها أيام صعبة خاصة في فترة الدراسة وموسم امتحان الفصل الدراسي الأول، وللوقاية من أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا والسعال، يقدم لكم موقع كايرودار بعض الفواكه الشتوية التي تعزز من عمل الجهاز المناعي وتؤمن التغذية الصحية السليمة وهى:
البرتقال:
يحتوى البرتقال على فيتامين سي وج ومركبات غذائية تقي من الأمراض الشتوية، كما أن قشر البرتقال يساعد على علاج الصداع الذي يصاحب نزلات البرد والأنفلونزا، حيث يتم وضعه على الجبهة لمدة نصف ساعة.
الليمون:
يحتوى الليمون على فيتامين أ وب وج، وهو من الحمضيات التي لها خاصية في قتل الميكروبات وعلاج المغص والسعال والديدان، كما يستخدم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والقصبة الهوائية والتهاب الحلق.
الكاكا:
من الفواكه الشتوية التي تحتوى على فيتامين ج، حيث تقي من الإصابة بنزلات الزكام والسعال، كما أنها تحتوى على ألياف ضرورية تعزيز من حركة الأمعاء وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.
الجوافة:
تحتوى الجوافة على كمية كبيرة من فيتامين ج والألياف النباتية والسكريات، وتستخدم في الوقاية من نزلات البرد والسعال، كما أن أوراق الجوافة تعمل على علاج حالات السعال والتهاب الشعب الهوائية.
الرمان:
يحتوى الرمان على كمية كبيرة من فيتامين ج وسي، فيقوى المناعة ولذلك يقي الجسم من أمراض الشتاء، كما يعالج أمراض المعدة مثل الحموضة والغثيان والقرحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *