الرئيسية / توب / ارتباك فى أولى خطوات وزارة التربية والتعليم للاستعداد للثانوية العامة.. بعد إعلان فتح باب تسجيل الاستمارات الوزارة تقرر تأجيلها للسبت لحين تسلم الطلاب كلمات السر.. مصادر: إعلان جدول الامتحانات فى مارس المقبل
 صورة تعبر عن مرحلة الثانوية العامة الحاسمة
 صورة تعبر عن مرحلة الثانوية العامة الحاسمة

ارتباك فى أولى خطوات وزارة التربية والتعليم للاستعداد للثانوية العامة.. بعد إعلان فتح باب تسجيل الاستمارات الوزارة تقرر تأجيلها للسبت لحين تسلم الطلاب كلمات السر.. مصادر: إعلان جدول الامتحانات فى مارس المقبل

شهدت الخطوة الأولى من استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لامتحانات الثانوية العامة حالة من الارتباك، بعد أن أعلنت الوزارة فى بيان رسمى لها إمكانية تسجيل طلاب الثانوية العامة لاستماراتهم الالكترونية أمس الأربعاء، إلا أن الوزارة قررت تأجيل فتح باب التسجيل أمام الطلاب حتى بعد غدا السبت حتى يتم الانتهاء من الخطوات التى تسبق فتح باب التسجيل للطلاب منها جاهزية الموقع وأيضا تسلم المدارس لكلمات السر للطلاب والايميلات.

 

تأجيل تسجيل الاستمارات إلى السبت

 

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة اتاحت للمدارس استلام كلمات السر وإيميلات الطلاب من الموقع الرسمى لتسليمها للطلاب اليوم الخميس، على أن يبدأ الطلاب تسجيل الاستمارة السبت وحتى 22 مارس المقبل بالنسبة للطلاب المستجدين و29 من نفس الشهر بالنسبة لطلاب المنازل.

وأضافت المصادرأن الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات تفاجئت أمس الأربعاء، بأن المسئولين عن الثانوية العامة يطلبون فتح بالوقع للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية، موضحة أن التسجيل يسبقه تهيأت الموقع والتأكد من وجود كافة الإيميلات الخاصة بطلاب الثانوية العامة حتى لا يفاجئ أحد الطلاب بأنه غير مقيد ليس له استمارة، مشيرة إلى أن الإدارة أتاحت للمدارس والمديريات التعليمية استلام كلمات السر والايميلات حتى يتمكنوا من ملء وتسجيل الاستمارة من السبت المقبل، على أن يتم البدء فى ملء الاستمارات الورقية مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.

 

إتاحة نماذج امتحانات تجريبية من البوكليت التيرم الثانى

 

وكشفت المصادر أن الوزارة سوف توفر لطلاب الثانوية العامة نماذج امتحانات تجريبية من البوكليت على الموقع الرسمى لها، وذلك خلال الفصل الدراسى الثانى، حيث يتاح أكثر من نموذج للطلاب حتى يتدربوا عليه، مشيرة إلى أنه بالنسبة لجدول الامتحانات سيتم الإعلان عنه خلال مارس المقبل.

 

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الدبلومات الفنية للعام الحالى وحتى 2 يناير المقبل.

 

آخر الاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه فى اطار الاستعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية وتحقيق أكبر قدر من الشفافية وتكافؤ الفرص تم فتح باب التقدم الكترونيا، موضحة أنه على الأعضاء الراغبين ضرورة  تحميل الاستمارة وطباعتها تحميل شروط واستمارة الترشح واستيفاء البيانات واعتمادها من جهة الاختصاص  وخاتم شعار الجمهورية وارسال الاستمارة بعد الاعتماد على عنوان البريد الالكترونى للوزارة.

فيما قالت مصادر مسئولة بالوزارة، أن قطاع التعليم الفنى، سوف ينتهى خلال يناير المقبل من كافة الأعمال التحضيرية للامتحانات على رأسها تحديد اسماء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات والذى يصل قرابة 4000 عضو وأيضا اتاحة التسجيل واختيار رؤساء لجان السير، مؤكدة أن جدول الامتحانات جاهز ولم يتم عرضه على الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى حتى يتم التأكد من مواعيد الانتخابات الرئاسية، موضحة أنه حال مصادفة أيام الامتحانات مع أيام الانتخابات سيتم تفريغ الجدول من هذه الأيام بواقع 3 أيام يوم قبل الموعد المحدد لادلاء الناخبين بالأصوات واليوم الذى تجرى فيه الانتخابات ويوم بعده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *