الرئيسية / توب / “خليك زى أدم” مبادرة تعليمية بالمدارس للحفاظ على البيئة فى أجازة نصف العام ..تعرف عليها

“خليك زى أدم” مبادرة تعليمية بالمدارس للحفاظ على البيئة فى أجازة نصف العام ..تعرف عليها

أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تكثف مشاركتها فى مبادرة “خليك زى أدم ومترميش حاجة فى الأرض” لتوعية طلاب المدارس للحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات فى الشوارع، لرفع مستوى النظافة بشوارع العاصمة.

وأضاف مدير تعليم القاهرة  أن المدارس ستشهد نشاطا مكثفا بمشاركة طلابها خلال أجازة نصف العام ضمن مبادرة “خليك زى أدم”، بجانب الأنشطة الدورية التى تشهدها المديرية.

وأشار عطية، أن ذلك يأتى بجانب الفاعليات التى تنظمها المحافظة بالتنسيق مع المديرية وبمشاركة الطلبة، لرفع نسبة الوعى لدى المواطنين بالحفاظ على البيئة.

أكد المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أمر بصرف مكافأة للقائمين على فعاليات مبادرة “خليك زى ادم”، التى تم تدشينها اليوم بميدان الكوربة بحضور المحافظ.

 وقال رئيس حى مصر الجديدة إن المكافأة قدرها 5 آلاف جنيه، توزع كالتالى، ألف جنيه لرئيس الحى و4 آلاف جنيه للمشرفين على تنظيم المبادرة، مشيرا إلى أن ذلك يعد تحفيزا كبيرا من المحافظ لإنجاح المبادرة للحفاظ على البيئة ورفع مستوى النظافة بشوارع العاصمة.

 قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن مدينة القاهرة من مدن العالم وتستحق منا كل الإهتمام، والتقدير ، مشيرا إلى أن حى مصر الجديدة من أوائل الأحياء التى فعلت المبادرة.

وأضاف المحافظ خلال مشاركته فى مبادرة “خليك زى آدم” بميدان الكوربة بمصر الجديدة، أن المحافظة ستبذل قصارى جه لنجاح المبادرة، ولن تقتصر جهودها على توعية المواطنين فقط قائلا: هنضغط على كل اللى مش شغال بجانب توعية المواطنين.

 وقال محافظ القاهرة: “رئيس حى مصر الجديدة من انشط رؤساء الأحياء، وهو اول من استجاب من رؤساء الأحياء لتفعيل المبادرة، والمبادرة هتنجح بجهود المواطنين، ونحن نستحق أن نعيش فى بيئة نظيفة والمجتمع بيتحرك للأمام واحنا لازم نتحرك معاه”.

 وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، شارك فى فعاليات مبادرة “خليك زى ادم ومترميش حاجة على الارض” لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، كما شارك اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة وعدد من قيادات المحافظة وإعداد كبيرة من مواطنى حى مصر الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *