الرئيسية / توب / 4 أشياء يجب معرفتها قبل شراء لاب توب جديد

4 أشياء يجب معرفتها قبل شراء لاب توب جديد

قبل شراء لاب توب جديد هناك بعض الأمور التى يجب معرفتها وتحديدها، حتى تتمكن من الحصول على جهاز يناسب احتياجاتك المختلفة، وفيما يلى نسلط الضوء على بعض الأمور الهامة التى عليك معرفتها جيدا قبل اختيار لاب توب جديد.

نظام التشغيل

نظام التشغيل الذى يعمل عليه الجهاز مختلف وفقا للشركة المنتجة لجهاز اللاب توب، وكل نظام له مزاياه، فنظام تشغيل ويندوز هو الأشهر والأكثر استخداما فى العالم، وهذا يعنى أنه متوافق مع البرامج المختلفة، ومناسب لمحبى الألعاب.

أما أجهزة MacBooks تعمل مع نظام تشغيل خاص بشركة أبل، وهو أسهل من “ويندوز”، كما أنه مناسب للمحترفين والمبرمجين، وهناك أيضا أجهزة تأتى مع نظام تشغيل “كروم بوك” من جوجل والتى تأتى بأسعار منخفضة.

المعالج

المعالج أو CPU من أهم مكونات أى جهاز لاب توب تريد شراءه، فعلى الأقل أنت تحتاج معالج four cores لتضمن أن الجهاز يعمل بشكل سريع، ومن إنتل هناك خيارات i3و i5و  i7، ولكن ليس عليك اختيار i7 إلا إذا كنت مستخدم قوى.

عدد الـ”رام”

الرام هى الذاكرة التى يتم من خلالها  تخزين أى شئ على الجهاز، وعدد الرامات الأكبر يعنى أن جهازك يمكنه القيام بعدة مهام فى وقت واحد بشكل أفضل، وأقل شئ يجب الحصول عليه هو 4 جيجابايت “رام”.

الشاشة

حجم الشاشة يتوقف على الاستخدام، والقياسات الأشهر هى 11 و 13 بوصة، ولكن إذا كنت تستخدم الجهاز للعمل فعليك الاختيار بين القياسات الكبيرة مثل 15 و 17 بوصة، كما عليك اختيار دقة Full HD.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *