الرئيسية / توب / كيف تحببى طفلك فى الوجبة المدرسية ؟
وجبات مدرسية

كيف تحببى طفلك فى الوجبة المدرسية ؟

إشارة بدء أطلفتها وزارة التربية و التعليم بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية من اليوم و ستتولى انتاج وتوزيع الوجبات المدرسية ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.

كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جرام.

والجدير بالذكر أنه بشأن ما أثير فى الأيام الماضية من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، فإن الوزارة تؤكد أن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عار تمامًا من الصحة.

و مع بداية الدراسة يمتنع طفلك عن تناول وجبته المدرسية ولكن لابد ان تتعاملى مع ذلك الموقف بطريقة هادئة و تحاولى تتعرفى على اسباب ذلك  من خلال التأكيد على الطفل أن :

المدرسة مكان غير مألوف للأطفال سوى للعب فقط ، فيشعر الطفل بأنه وحيد بسبب ابتعاده عن دلال اسرته له و تحايلهم عليه بتناول بعض الأطعمة .

عليكى أن تحببى طفلك من الذهاب إلى المدرسة و و تحدثى معه عن أهمية الطعام و كيف يساعد عن زيادة نسبة الذكاء ، كما إحرصي على أن تحتوي علبة غدائه، قدر الإمكان، على أصناف مغذية يحبها، إدعي زملاء المدرسة الذين يحبّهم إلى تناول الطعام برفقته في بعض أيام العطلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *