الرئيسية / توب / حافظ على تركيزك وقوتك العقلية بمجموعة اكلات أهمها الفراولة
الفراولة.. صيدلية وقائية كاملة وفعالة فى محاربة الأمراض

حافظ على تركيزك وقوتك العقلية بمجموعة اكلات أهمها الفراولة

كتبت نعمة القاضى
حافظ على تركيزك، وقوتك العقلية، بأكل الفراولة، فهى تحافظ على صحة الدماغ، وتزيد القدرة على التركيز والتذكر، وقد توصل عددا من الباحثون إلى عددا من الأطعمة التى تساعد على بناء خلايا الدماغ، وتنشيط الآداء وتحسين حالة الذاكرة، وزيادة القدرة على الانتباه، والقدرة والإبداع فى حل المشكلات، ويعرض كايرودار عددا من هذه الأطعمة.
 الفراولة
وتأتى أهمية أكل فاكهة الفراولة للطلاب، حيث إنها تصفى الدماغ من السموم، وتعزز القيام بوظائفه، كما تؤخر الشيخوخة الدماغية، والمشكلات الناتجة عنها،
والفراولة غنية بمضادات الأكسدة، وفيتامينات “K.b.b1” كما تحتوى الفراولة على العديد من المعادن، مثل “الحديد، والبوتاسيوم، الكالسيوم، والزنك” كما يحتوى على النترونات.
كما أنها تعالج حالات فقر الدم، وتحافظ على القلب والأوعية الدموية، حيث لأنها تخفض نسب الكولسترول بالدم، وتساعد على انخفاض ضغط الدم.

اللب الأبيض

أما اللب الأبيض “بذور اليقطين” أو قرع العسل، يعد من الأغذية المهمة التى تساعد على قوة الذاكرة بل وتقوى مهارة حل المشكلات، كما تساهم فى تخفيض معدلات الكولسترول فى الدم، وذلك لاحتوائه على عدد من المعادن المهمة مثل النحاس، والحديد، والماغنسيوم، والسيلينيوم.

شرب المياه

لشرب المياه أهمية كبرى فى الحفاظ على جميع الوظائف الحيوية بالجسم، ومن أهم وظائفها العمل على طرد السموم من الجسم، حيث أن هذه السموم تعمل على تعطيل الوظائف المعرفية، والجسدية، إذا تراكمت، كما تعرض كافة الجسم إلى الجفاف، ويرى الخبراء أن من الضرورى شرب المياه، خلال التفكير فى اتخاذ القرارات المهمة فى الحياة، وخلال التركيز فى المذاكرة، حيث تساعد المخ على العمل بكفاءة.

التوت البرى
ويعد التوت البرى من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التى تقى الجسم من أمراض عديدة.
القرنبيط
أما نبات القرنبيط نجده يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين “K” كما ينقى الدم من السموم، بالإضافة إلى أنه يقوى الحاجز الدموى للدماغ، والذى يمنع مرور السموم من الدم إلى المخ.

السبانخ
ويعتبر نبات السبانخ من الخضروات التى لها تأثير كبير على كفاءة عمل المخ هى السبانخ، وقد كشفت احدى الدراسات التى أجراها مركز دراسات الشيخوخة بجامعة تافتس، بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تناول السبانخ يعزز قدرة الشخص على التعلم، كما إنها تقى المخ من التدهور فى سن الشيخوخة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *