الرئيسية / توب / تعرف على فوائد وجبة الإفطار التى تؤمن الطاقة للدماغ وتزيد التحصيل

تعرف على فوائد وجبة الإفطار التى تؤمن الطاقة للدماغ وتزيد التحصيل

كتبت نعمة القاضى
يحتاج الطالب إلى التركيز، وعدم الإصابة بأى أعراض مرضية، خاصة فى الأيام التى تسبق الامتحانات، ولذلك ينبغى عليه مراعاة الشروط التى تحافظ على صحته حتى لا يضطر إلى توقف المذاكرة لعدة أيام لا قدر الله، لاسترداد صحته، ويتطلب ذلك الحفاظ على صحته.
وجبة الإفطار توفر الطاقة اللازمة للطلاب
ومن الضرورى اتباع الأنظمة الغذائية الصحية التى تتناسب معه، والتوقف عن ترك وجبة الافطار التى يتركها الكثير من الطلاب، الأمر الذى يؤثر على صحتة بصورة كبيرة، حيث أن وجبة الإفطار توفر له الطاقة اللازمة التى يحتاجها جسده لفترة طويلة، والذى يحتاج فيها إلى التركيز، وذلك لاستيعاب شرح المواد الذى تلقاها طوال النهار.
فوائد وجبة الإفطار التى تؤمن حاجة الدماغ
ويحصل كل طالب على الطاقة من خلال الوجبات الغذائية الذى يعتمد تركيزه عليها، تعتبر وجبة الإفطار هى أهم الوجبات التى تقدم لطلاب المدارس، وتتعدد فوائدها:
1- تأمين احتياجات الدماغ التى تدعم القيام بوظائفها، من السكريات والنشويات المركبة، التى يمتصها الجسم ببطئ، وتساعد الطالب على التركيز، وتدعم قدرته على الحفظ، والتعلم، كما تساعد الطالب على النشاط خلال اليوم الدراسى.
2- تقدم وجبة الإفطار الحماية الازمة للطالب من الشعور بالإرهاق، والتعب كما تزيد لديه القدرة على التوازن النفسى، فتشعره بالهدوء، وعدم اللجوء إلى العصبية،والتوتر.
3- كما تشكل للطالب حماية من السمنة، وذلك بحسب الدراسة التى كشفت أن عدم تناول وجبة الإفطار يصيب الشخص بالسمنة، والسبب هو زيادة تناول كميات أكبر من الطعام فى الوجبات اللاحقة أى على وجبة الغداء ووجبة العشاء، وهذا الأمر يسبب السمنة، حيث أن وجبة الغداء دسمة وغنية بالدهون.
4- وتساعد وجبة الإفطار على قدرة الطالب على القيام بالأنشطة الجسدية المختلفة، مثل الجرى والمشى، والرياضات المختلفة التى تشكل حماية للطلاب من أمراض العصر مثل السكرى.
5- تزيد وجبة الإفطار مناعة الطالب فتزداد قدرة جسده على مقاومة الأمراض والجراثيم.
6- تشكل وجبة الإفطار حماية للطلبا من الإصابة بأمراض القلب، لاحقا، كما تساعد على انخفاض مستوى الكولسترول الضار بالدم.
7 – تحسن وجبة الإفطار من القدرات العقلية للطالب، وتساعد على قوة الذاكرة لديه، وزيادة القدرة على الانتباه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *