الرئيسية / توب / تعرف على أمراض الربيع وطرق الوقاية منها بالمدارس
Women with pollen allergy in a Spring Meadow

تعرف على أمراض الربيع وطرق الوقاية منها بالمدارس

نهى عبد النبى
يعتبر فصل الربيع من أجمل فصول السنة فتمنح الحياة دفىء بعيدا عن برد الشتاء القاسى، ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه أكثر الفصول التي تنتشر فيها الأمراض خاصة في المدارس والجامعات نظرا لوجود حبوب اللقاح والأتربة المنتشرة في هذا الفصل، ولذلك يعرض لكم موقع كايرودار أكثر هذه الأمراض انتشارا وطرق الوقاية منها.
الرمد الربيعي:

وهو التهاب فى ملتحمة العين نتيجة تغيير المناخ المحمل بالأتربة ويسبب حكة وإحمرار فى العين وحرقان وحكة بالجفون وعدة قدرة الرؤية فى الضوء، وللوقاية منه يجب تجنب تعرض العين لأشعة الشمس والأتربة وحبوب اللقاح، عدم لمس العين والابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة.
حساسية الأنف:

وهى تشبه أعراض البرد وتأتى نتيجة التعرض للأتربة المنتشرة فتؤدى إلى التهاب فى الأغشية المبطنة للأنف وتسبب سيلان الأنف وانسداده وحكة والتهاب فى الحلق أحيانا، وللوقاية منها يجب عدم التعرض لحبوب اللقاح التى تنتشر فى الجو بالصباح الباكر وعدم التعامل مع النباتات هذه الفترة، والحفاظ على نظافة المنزل وتغيير المفروشات بانتظام.
حساسية الجلد:
وهى تصيب الأطفال بنسبة كبيرة وتأتى نتيجة للأتربة المنتشرة والحشرات كالناموس والبراغيث حيث تظهر على شكل حبوب حمراء، كما يتعرض الأطفال فى هذا الفصل أيضا للجدير المائي فهو مرض معدي ويصيب مناعة جسم الطفل، وللوقاية من الأمراض الجلدية يجب غسل البشرة باستمرار بصابون الجلسرين ووضع مرطبات طبية.
حمى القش:
وهى من أكثر الأمراض التي تنتشر في فصل الربيع ويسبب عطس وسيلان بالأنف والشعور بالحكة في الأنف واحمرارها ودموع في العين، وعندما تزداد الإصابة تؤدى إلى الربو التحسسي الذى يسبب ضيق فى التنفس، وللوقاية منه يجب عدم التعرض للأتربة والخروج فى الصباح مع شرب السوائل الدافئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *