الرئيسية / توب / تغلب على آلام الأسنان بمسكنات طبيعية ..تعرف عليها

تغلب على آلام الأسنان بمسكنات طبيعية ..تعرف عليها

 

 

تعد أوجاع الأسنان من أنواع الألم الأشد قوة، والتي يعاني منها جميع البشر بمختلف فئاتهم العمرية، فوفقاُ لإحدى الدراسات الاستقصائية الطبية يعاني أكثر من 90% من البالغين من أشكال تسوس الأسنان.

 

ولأن تسكين ألم الأسنان القوي غالباً ما يحتاج إلى تناول المسكنات التي قد تؤدي كثرة تناولها إلى أعراض صحية سلبية، مثل عدم انتظام ضربات القلب وضغط الدم، نستعرض فيما يلي أهم الطرق الطبيعية لتسكين أوجاع الأسنان دون استخدام الأدوية الكيميائية:

 

1- الماء المالح

إحدى الطرق التقليدية القديمة القائمة على إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح على كوب من المياه الدافئة واستخدامها كغسول للفم لمنع التهابات الأسنان واللثة.

 

2- بيروكسيد الهيدروجين

مركب كيميائي خفيف أكثر لزوجة قليلاً من المياه يساعد على علاج مشكلة نزيف اللثة وتسكين ألم الأسنان بالإضافة إلى إكسابها لونها الأبيض الطبيعي.

 

3- زيت القرنفل

يستخدم البشر القرنفل أو الزيت المستخرج منه في علاج ألم الأسنان بسبب خواصه الطبية المذهلة في تطهير الفم من البكتريا والفطريات المسببة للألم.

 

4- الضغط البارد

طريقة الضغط البارد بوضع كيس بلاستيكي من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش الرقيق على موضع الإصابة أثبتت فاعلية كبيرة في تسكين الألم.

 

5- الثوم

أحد أقوى المطهرات الطبيعية التي استخدمها البشر لعلاج الكثير من الأمراض، ومن بينها تسكين ألم الأسنان بصنع عجينة يتم دهنها على مكان الضرس المصاب أو مضغها ببطء.

 

6- أوراق شجر الجوافة

مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق شجر الجوافة أو غليها في المياه مع رشة من الملح البحري واستخدامها كغسول للفم يخفف من قرح الفم وتورم اللثة. .

 

7- عشبة القمح

لعشبة القمح خصائص مضادة للبكتيريا تمنع تسوس الأسنان وتعمل كمسكن للألم في حال وجود تسوس.

 

8- البصل

يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية تستهدف قتل الجراثيم المسؤولة عن شعورك بالألم، وهو الأمر الذي يمنح المصاب بالتسوس شعورا بالراحة بعد زوال الألم .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *