الرئيسية / توب / 8 مأكولات تساعدك على انقاص وزنك.. و 6 يجب تجنبها

8 مأكولات تساعدك على انقاص وزنك.. و 6 يجب تجنبها

 

الجمع بين الأطعمة لا يجعل الأطباق ألذ فقط، لكنه يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بطريقة صحية جدا، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الجمع بين أطعمة معينة يعزز عملية الهضم لديك، ويمنحك المزيد من الطاقة، ويساعد على أن تصبح أكثر رشاقة.

 

ونقدم لك 8 مجموعات من الطعام، من شأنها أن تحافظ عليك فى صحة جيدة، وتساعدك على التخلص من الوزن الزائد، و 6 مجموعات أخرى من الأفضل لك أن تتجنبها.

 

الخضروات + البيض المسلوق

ووفقا لإحدى الدراسات، البيض يساعد على امتصاص الكاروتينات (الأصباغ التي تعطي اللون للخضروات)، والكاروتينات تساعد ليس فقط فى محاربة زيادة الوزن ولكن أيضا تحميك من فقدان البصر والسرطان وتساعد على تغذية البشرة، لذا من الأفضل لك أن تتناول سلطة الخضار، وإضافة البيض المسلوق دائما لها.

 

سمك التونة + الزنجبيل

الزنجبيل يسرع من إفراغ المعدة ويمنع الإنزيمات التى تحفز الالتهابات، والتونة تحتوي على نوع من أوميجا 3 الذى يمنع تخزين الدهون فى منطقة البطن.

 

السبانخ + زيت الأفوكادو

هذان الأطعمة السوبر هي حلفائكم الجدد لقمع شهيتك: زيت الأفوكادو يساعد على تحسين مستويات الكولسترول، ويحتوى على فيتامينات B و E والبوتاسيوم، والسبانخ يزيد من الشعور بالشبع ومنخفضة جدا فى السعرات الحرارية.

 

الذرة + البقوليات:

ووفقا لإحدى الدراسات، أن اتباع نظام غذائى يشمل البقوليات مرة واحدة فى الأسبوع هو أكثر فعالية لفقدان الوزن من واحد مع نفس الكمية من السعرات الحرارية ولكن من دون البقوليات.

 

وإضافة الذرة يزيد من تأثير التخسيس، كما أنه يحتوى على النشا والتى تجعل الجسم غير قادر على استيعاب أكثر من السعرات الحرارية والجلوكوز.

 

البطيخ + العنب الأحمر:

البطيخ مدر للبول طبيعى ويساعد على منع احتباس السوائل، والعنب يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على الحد من تراكم الدهون، والمزج بينهما مثاليا.

 

الدجاج + الفلفل

كغذاء فهما غنيان بالبروتينات، والدجاج يساعدك على البقاء على الإشباع لفترة أطول ويجعلك قادر على امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية فى الوجبات التالية له، أما  الفلفل الأحمر فهو يسرع من حرق الدهون ويحد من الشهية.

 

البطاطس + الفلفل

ووفقا لإحدى الدراسات، البطاطس تمنحك شعور بالشبع أكثر من الحبوب الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك، فهى غنية بالبوتاسيوم، إذا كنت تريد انقاص وزنك يجب أن تأكل منها المسلوق أو المشوى، وخالية من الزبدة، ويمكنك إضافة بعض الفلفل لها.

 

القهوة + قرفة

القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التى تقلل من شحوم البطن، وتخفض الشهية، إذا كنت تحاول فقدان بعض الوزن، لا يوجد شيء أفضل من أن تبدأ يومك مع فنجان من القهوة والقرفة فهما لهما مذاق لذيذ.

الآن عليك أن تعرف مجموعات المواد الغذائية التى يجب عليك تجنبها، لفقدان الوزن:

البروتينات والكربوهيدرات، وعلى سبيل المثال فى الهامبرجر.

نوعين مختلفين من البروتينات، مثل لحم الخنزير والبيض.

البروتينات والنشويات، مثل الدجاج والمكرونة.

النشويات والسكر، مثل البطاطس والصلصة.

السكر والدهون، مثل الآيس كريم أو منتجات المخابز.

الفواكه مع أنواع أخرى من المواد الغذائية، مثل الفراولة مع الآيس كريم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *