الرئيسية / توب / الحلبة تعالج النحافة والتهاب المفاصل وتطرد السموم

الحلبة تعالج النحافة والتهاب المفاصل وتطرد السموم

كتبت نعمة القاضى
تساهم بذور الحلبة فى علاج العديد من المشكلات الصحية، حيث تتميز بالكثير من الفوائد الصحية خاصة عند شرب منقوع الحلبة، وتناول بذورها، وأهمية هذه البذور الإيجابية على صحة الإنسان، ويتم استخدامها على أوسع نطاق فى جميع أنحاء العالم، حيث تساهم الحلبة فى الحفاظ على الصحة، تعرف على العديد من الفوائد الصحية للحلبة ومنقوعها.

 الحلبة تعالج النحافة
ولها العديد من الفوائد التى تميزها عن غيرها من الحبوب، ويساعد شرب ماء الحلبة المنقوع على الريق، بمقدار 2 ملعقة صغيرة من بذور الحلية، ونقعها فى كوب من الماء، ثم تترك طوال الليل، وتصفى وتصلح لتناولها فى الصباح على معدة فارغة.
1- يساهم شرب منقوع الحلبة، ومضغ بذورها، على فتح الشهية، وكسب الوزن، وخاصة عند تناولها مدة لا تقل عن شهر، فهى تعالج النحافة .

الحلبة تعالج الالتهابات
الحلبة تعالج الالتهابات، حيث إنها غنية بمضادات الالتهابات، ومضادات الأكسدة، وتستخدم الحلبة على نظاق واسع علاج طبيعى للعديد من الأمراض، كما تخفف الحلبة من آلام التهابات المفاصل بشكل فعال، لما لها من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب.
الحلبة تحسن من عملية الهضم
تحسن بذور الحلبة من عملية الهضم، بسبب وجود مضادات الالتهاب، وتساعد على تقليل حرقة المعدة، كما تساهم فى التخلص من الإمساك، والديدان المعوية، حيث إنها غنية بالألياف .

الحلبة تتحكم في ضغط الدم
شرب منقوع الحلبة وتناوله على الريق فى الصباح ينتج عنه مركبان هما الـ”جلاكتومانانط و”البوتاسيوم”، لديهما القدرة على التحكم فى معدلات ضغط الدم، وبذلك تعالج الحلبة ضغط الدم المرتفع .
الحلبة تخفض معدلات الكوليسترول
ويساهم منقوع الحلبة فى خفض معدلات الكوليسترول فى الدم، كما كشفت العديد من الدراسات الحديثة إن الحلبة لها القدرة على  التخلص من الكوليسترول الضار، وتحافظ فى نفس الوقت على مستويات الكوليسترول النافع فى الجسم .

الحلبة تساعد على طرد السموم
تعد بذور الحلبة غنية بالألياف، التى تساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، خاصة الموجودة فى القولون، مما يجعلها تقى من مرض السرطان.

تساهم الحلبة فى انخفاض امتصاص السكر بالدم
وتحتوى بذور الحلبة على مادة الـ “جلاكتومانان”، التى تتكون منها الألياف، التى تساهم في انخفاض امتصاص السكر بالدم ، مما يجعلها تشكل حماية للإنسان من الإصابة بمرض السكرى.
الحلبة لها القدرة على إذابة الحصوات الكلوية
تناول منقوع الحلبة المنقوعة لمدة لا تقل عن  شهر على معدة خاوية بشكل يومى يساعد على إذابة الحصوات الكلوية، وتحافظ بذلك على صحة الكليتين، والمسالك البولية .

الحلبة تعالج مشكلة تساقط الشعر
تساعد الحلبة على انخفاض حرارة الجسم، وتعزز الحلبة نضارة وحيوية البشرة، وإكسابها اللون الوردى، تساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعرومنها تساقط الشعر،يسهل الولادة، ويحذر تناولها فى الشهور الأولى من الحمل، حيث تسبب الإجهاض للجنين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *