الرئيسية / توب / كيف سيطور طارق شوقى التعليم قبل الجامعى؟ تعرف على التفاصيل فى المؤتمر الصحفى اليوم

كيف سيطور طارق شوقى التعليم قبل الجامعى؟ تعرف على التفاصيل فى المؤتمر الصحفى اليوم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعليم أصبح أولوية بالنسبة للدولة والقيادة السياسية، موضحًا أن الوزارة تحاول استرداد الثقة، ولذلك تعمل على منظومة من الصعب توقفها.
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال المؤتمر الصحفى، إن نظام التقييم حتى لو كان صعبا، لكن الطلاب قد يستطيعون التعامل مع الأمر، قائلا: “لا بد وأن نؤمن بالفكرة ومش عايزين تكسير مجاديف وأحنا قلنا وننفذ”، مؤكدا أن ضمانة نجاح المشروع الجديد للتعليم يحتاج إلى إيمان الناس به.
وأكد وزير التربية والتعليم، أن المدارس الدولية ليس لها علاقة بنظام التعليم الجديد، فنظام التعليم الجديد سوف ينافس المدارس الدولية.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعديل والتطوير الجديد فى منظومة التعليم من رياض الأطفال يحتاج إلى 14 عاما.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم أن تكلفة المشروع أكثر من  500 مليون دولار، موضحا أن نتائج المشروع 7وزيادة الطلاب الملتحقين برياض الأطفال بجودة عالية والتنمية المستدامة لمهارات المعلمين وتحسين مخرج التعليم الثانوى على النظام القائم، مؤكدا محور تطوير التعليم يمر بـ 7 محطات من قبل البنك ودول اخرى؛ مشيرا إلى أنه سعيد بأن البنك أخذ رؤية مصر حول تطوير  التعليم.
ولفت إلى أن الوثيقة الرئيسية سيتم توقيعها يوم 20 أبريل الجارى وتحتوى على 130 صفحة، مؤكدا أن الفكر والورق سيمون على أرض الواقع منوالتسبوع المقبل، لافتا إلى أن الرئيس طلب تعزيز من البنك وأيضا مجلس الوزراء وكذلك سيتم توقيع عقود العمل مع الجهات المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *