الرئيسية / توب / تعرف على خطة الصين لمواجهة المخالفات المرورية فى الطرق

تعرف على خطة الصين لمواجهة المخالفات المرورية فى الطرق

 

 

 

أقامت شرطة المرور في مدينة دايي، بوسط الصين، معدات لرش المياه بالقرب من ممرات المشاة لمنع الناس من عبور الطرق بشكل مخالف.

وحسبما ذكرته صحيفة الشعب الصينية، معدات رش الماء هي عبارة عن أعمدة مجهزة بأجهزة استشعار مُثبتة على طول الطريق، تعمل على رش رذاذ الماء لدى اكتشاف أحد يقطع الشارع عندما تكون إشارة المرور حمراء.

وقال وان شين تشيانغ، نائب رئيس الدعاية بمكتب الأمن العام في دايي: “تحتوي أعمدة رش الماء على نظامين مختلفين؛ أحدهما هو التعرف على الوجه، والآخر يقدم تحذيرات للمارة”.

وأضاف: “الأعمدة تعمل على تصور الأشخاص الذين يعبرون إشارة المرور الحمراء ومن ثم ترسل الصور إلى قاعدة بيانات الشرطة لتحديد هوياتهم. وفي الوقت نفسه، تعرض هوياتهم على شاشة إلكترونية كبيرة مُثبتة عن تقاطع الطرق بشكل علني”.

وتابع وان: “يوجد بالأعمدة نظام آخر يقدم توجيهات صوتية حول حالة إشارات المرور، وإذا استشعر قيام أحد المارة بقطع الشارع أثناء الإشارة الحمراء، يبدأ رش رذاذ الماء ويحذر المشاة بالصوت والليزر”.

وفي مقطع فيديو نشرته شبكة أخبار الصين، ظهرت الأعمدة وهي تصدر توجيهات للمارة تقول: “الضوء أخضر الآن يرجى عبور الطريق بسرعة وانتبه لسلامتك”، تقول رسالة أخرى: “من فضلك لا تمر، سيتم رشك بالماء”.

ووفقا لشرطة دايي، تم تطوير المعدات من قبل شركة تكنولوجيا المعلومات المحلية بتكلفة تزيد على 1.3 مليون يوان (207000 دولار).

وقال وان إن خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاستخدام، شهدت المدينة عددا أقل من قاطعي الشارع في الإشارة الحمراء، مؤكدا أن معدات رش المياه أثبتت فاعليتها، وسوف يعمم استخدامها في جميع أنحاء المدينة.

إلا أن بعض مستخدمي الإنترنت عبروا عن قلقهم من تأثيرات أشعة الليزر وبخاخات المياه؛ إذ يمكن أن تخيف المشاة وتخلق مخاطر جديدة.

وقال وان: “لتجنب إصابة الليزر لأعين الأطفال، خفّضنا ارتفاع الأعمدة من 1.2 متر إلى 0.8 متر، أما الرذاذ فهو مجرد بخار ماء، وهو أيضا آمن للأطفال وغيرهم”، وأضاف: “المياه في الرشاشات نظيفة. سيتم تغييرها كل يوم”.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *