الرئيسية / توب / احرص على تناوله ..الرمان يمنع نمو الفيروسات والخلايا السرطانية

احرص على تناوله ..الرمان يمنع نمو الفيروسات والخلايا السرطانية

كتبت نعمة القاضى
يبحث الكثير منا عن النبات الذى يتميز بالطعم والفائدة الكبيرة، وينطبق هذا الوصف على “الرمان”، الذى يحتوى على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة التى يحتاجها الإنسان للحفاظ على أجهزة الجسم فى حالة سليمة، تعرف على فوائد “الرمان”.

استخدم الإنسان الرمان منذ سنوات فى علاج أمراض كثيرة، وأول ما وصف للعلاج كانت من الإصابات التى بالديدان الشريطية، والإصابات الطفيلية، كما أن له فعالية مرتفعة ضد الفيروسات، والبكتيريا، كما أنه يعالج الأنيميا ونقص الحديد.

ويحتوى الرمان على  العديد من المعادن مثل “البوتاسيوم” ومضادات الأكسدة، كما يحتوى على خليط من ” الغالوتانينات “، و” والإيلاغيتانينات “، وحمض “الإيلاجيك”، و”الأنثروسيانينات”، بالإضافة إلى العديد من السكريات، والأحماض الأمينية، كما يحتوى على “حمض “الستريك” و”الماليك”، و”البوليفينولات”.

يفيد الرمان بالأخص مرضى القلب والأوعية الدموية، كما يخفض معدلات ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على علاج فشل القلب الاحتقانى، والنوبات القلبية، وتصلب الشرايين، كما يخفض معدل الكولستيرول فى الدم.

ويستخدم فى علاج اضطراب “الجهاز الهضمى”، ويعالج الإسهال، ويقضى على عدوى الدودة الشريطية، والطفيليات المعوية، كما يستخدم فى علاج تورم والتهاب الفم، ويعالج أمراض اللثة، ومرض السكرى.

ويعد تناول الرمان وقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث يوقف نمو الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها وثبت فعاليته فى علاج سرطان الثدى وسرطان المثانة، كما يقضى على السمنة وخاصة فى منطقة البطن، كما يعالج البواسير، ومن الممكن تناول الرمان على شكل عصير، أو كما هو ثمرة كاملة، أو عن طريق أكله “دبس” والدبس بمعنى استخلاصه مركز جدا.

أكدت العديد من الدراسات الخاصة بتصلب الشرايين، أن تناول عصير الرمان يؤدى إلى القضاء على التراكمات والترسبات الدهنية التىتوجد فى شرايين الرقبة، أو ما يسمى بالشرايين السباتية، ويحسن من علاج أمراض اللثة، كما أنه يسبب تقدم بسيط فى علاج سرطان البروستاتا.

كما أثبتت الدراسات الخاصة بأمراض القلب أن تناول الرمان يؤدى إلى تحسن فى تدفق الدم إلى القلب، كما وجد أن هناك مجموعة من المواد الكيميائية التى لها تأثير مضاد للأكسدة تبطئ من تطور مرض تصلب الشرايين، وتساعد على تحسن حالة أجهزة الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *