الرئيسية / توب / طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل “قاعدة قمرية” لمدة عام ..تعرف على تفاصيل رحلتهم

طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل “قاعدة قمرية” لمدة عام ..تعرف على تفاصيل رحلتهم

أعلنت الصين عن نجاحها فى إجراء تجربة تاريخية، تمهيدا إلى رحلتها نحو القمر، إذ اكتمل المشروعYuegong 365 اليوم بعد أن أتم المتطوعون تجربة العيش داخل Yuegong 1 وهو جهاز محاكاة ذاتى التحمل.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى فكان الهدف من مشروع ‘Yuegong 365‘ هو اختبار حدود قدرة البشر على العيش فى مساحة صغيرة، من أجل طموحات الصين للهبوط على القمر.

وتوفر المقصورة التى تبلغ مساحتها 160 م 2 والمعروفة باسم “Yuegong 1” أو “Lunar Palace 1“، كل ما يحتاجه البشر للبقاء فى بيئة مشابهة لبيئة مركبة فضائية خارج الأرض.

كان من المتوقع فى البداية أن يبقى ثمانية متطوعين، جميعهم من الطلاب، وينقسمون إلى مجموعتين داخل المقصورة لمدة 365 يومًا، لكن انتهى المشروع بنجاح الطلاب فى البقاء لمدة 370 يومًا.

ويقال إن المشروع قد تم تمديده دون علم المتطوعين داخل ‘Yuegong 1‘، وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن الأيام الخمسة الإضافية صممت كطريقة لمحاكاة حالة الطوارئ التى تتعرض فيها المركبة الفضائية إلى تأخير فى العودة إلى الأرض.

وقال التقرير إن التغيير غير المعلن يمكن أن يساعد الباحثين فى تحليل التغيرات النفسية للمتطوعين فى بيئة مغلقة تحت ظروف غير معروفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *