الرئيسية / توب / خطوات للحفاظ على التركيز في نهار رمضان أتبعها فى الامتحانات

خطوات للحفاظ على التركيز في نهار رمضان أتبعها فى الامتحانات

نهى عبد النبى

قلة التركيز وعدم الاستيعاب أثناء المذاكرة يزيد في شهر رمضان الكريم وبالتالي يقل التحصيل الدراسي أثناء فترة الامتحانات، ولان التركيز من أهم الوظائف الحيوية التي تتأثر بالنظام الغذائي في رمضان لذلك يجب تصحيح العادات الصحية، ويعرض لكم موقع كايرودار أهم النصائح والخطوات التي تساعد على التركيز في نهار رمضان.

-يجب تناول سبع حبات من التمر يوميا ويفضل في وجبة السحور لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات والحديد فتساعد على تنشيط المخ وزيادة التركيز أثناء النهار، كما أن التمر يعمل على تهدئة الأعصاب.

-يجب أن نبدأ وقت الإفطار بمشروب مغذى يحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات مثل التمر بالحليب أو قمر الدين، لتعويض الجسم نقص السكريات، وننتظر 10 دقائق ثم نفطر.

-التقليل من تناول الدهون والوجبات الدسمة لأنها تسبب الكسل والخمول وعدم التركيز كما تزيد من الشعور بالنعاس طوال فترة النهار، فيفضل تناول الأطباق الخفيفة حتى لا تسبب عسر هضم.

-تناول وجبة الإفطار على دفعات ليس مرة واحدة والاهتمام بطبق الشوربة والخضروات والفاكهة والبروتين مثل طبق السلطة والملوخية والسبانخ والدجاج واللحم المشوى.

-الإكثار من تناول الألياف الغذائية في وجبة السحور مثل الفول وزيت الزيتون والخيار والليمون والزبادي، لأنها تساعد على الشعور بالشبع وقت الصيام فالجوع يزيد من الشعور بالصداع وقلة التركيز.

-قد يكون عدم التركيز غير مرتبط بتناول الطعام فربما يكون بسبب التفكيرالزائد، فيحتاج العقل البشرى للحصول على وقت من الراحة عن التفكير فيمكنك وقتها قراءة القرآن أو الحصول على قيلولة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *