الرئيسية / توب / لو امتحانك قرب..تعرف على أطعمة الطاقة بشهر رمضان

لو امتحانك قرب..تعرف على أطعمة الطاقة بشهر رمضان

نهى عبد النبى

تحتاج فترة الامتحانات لمزيد من الطاقة والنشاط لزيادة التركيز والتحصيل الدراسي خاصة مع تزامن شهر رمضان الكريم بموسم الامتحانات، وهناك العديد من الأطعمة المفيدة التي يمكن تناولها في وجبة السحور حتى تمد جسم الطالب بالطاقة خلال فترة الصيام لاحتوائها على الألياف والكربوهيدرت المركبة التي تعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة لصعوبة تفككها وهى كالتالي:

الشوفان:

يعد من الحبوب الكاملة التي تمد الجسم بالطاقة وتحتوى على نسبة كبيرة من الألياف كما تحافظ على نسبة الكولسترول بالدم وتقلل من القلق والتوتر المصاحب للامتحانات وتعطى الجسم سعرات حرارية.

القمح :

يعتبر من الحبوب التي لا يمكن الاستغناء عنها فيدخل في تحضير الكثير من الأطعمة مثل الخبز، والمعجبات، والمكرونة، وله الكثير من الفوائد مثل تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة، كما يسهل من عملية الهضم لاحتوائه على الألياف.

العدس:

من البقوليات التي لها قيمة غذائية توازي اللحوم فيحتوى على البروتين والكالسيوم والحديد، وبالتالي يقوى الجهاز العصبي للطلاب كما يمد الجسم بالحيوية والنشاط ويخفف من مستوى الكولسترول الضار بالجسم.

الشعير:

يحتوى على نسبة مرتفعة من الألياف والطاقة والماء، فيرطب الجسم ويمنحه الشعور بالانتعاش في فترة الصيام، كما يزيد من طاقة الجسم وقدرته على التحمل وتعزيز قوة الذاكرة.

الخضروات:

تعتبر الخضروات من أهم مصادر المواد الكربوهيدراتية التي تزيد الجسم بالطاقة، كما تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح والمعادن والألياف التي تقلل من الشعور بالجوع فترة الصيام مثل الفاصوليا والبازيلاء والجوز.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *