الرئيسية / توب / اذاى تقفل التاريخ في المراجعة النهائية ..خطوات بسيطة أمشى عليها

اذاى تقفل التاريخ في المراجعة النهائية ..خطوات بسيطة أمشى عليها

نهى عبد النبى

يجد طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة صعوبة في حفظ واسترجاع المعلومات بمادة التاريخ بعد مذاكرتها خاصة بليلة الامتحان وزيادة القلق والتوتر في هذه الفترة، ولذلك يقدم لكم موقع كايرودار بعض النصائح التي تساعد الطالب في الإلمام بالمادة أثناء مراجعة ليلة الامتحان.

-قسم المذاكرة على أجزاء بناء على العناصر الرئيسية للمادة وليس على عدد الورق والصفحات حتى لا تحول بينك وبين الفهم وتقلل من قدرتك على الاستيعاب فمثلا الفصل الأول “الحملة الفرنسية على مصر” يقسم إلى ثلاثة عناصر وهم أسباب الحملة، والإعداد لها، ودخول الحملة مصر.

-يجب تجميع وكتابة الأحداث التي وقعت في نفس التاريخ مع بعضهم لحفظهم وتسميعهم حتى يسهل عليك عملية استرجاعهم واستيعابهم أثناء الامتحان، ويجب تدوينهم في النوتة لتعيد مراجعتهم مرة أخرى قبل الذهاب للنوم.

-قراءة الملخصات بصوت مسموع اثناء المراجعة مع تدوين بعض الملاحظات الهامة لتثبيت المعلومات في الذاكرة، فالمذاكرة من خلال الصوت المسموع تزيد من فهم المواد الأدبية.

-المذاكرة من الكتاب المدرسي والاعتماد عليه لأنه يعتبر مرجع أساسي للمادة والتواريخ كما أنه مكتوب بالأسلوب القصصي مما يساعد على الفهم بشكل أفضل على عكس الكتب الخارجية.

-حل تمارين ونماذج امتحانات من الكتب الخارجية ثم راجع الإجابات النموذجية للتأكد من فهمك.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *