الرئيسية / توب / لطلاب علمي.. أعرف اذاى تراجع المواد من غير نسيان

لطلاب علمي.. أعرف اذاى تراجع المواد من غير نسيان

 

نهى عبد النبى

تعد مشكلة نسيان القوانين والمعادلات من أكثر المشاكل التي تواجه طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، ويزداد الأمر سوء في فترة الامتحانات نتيجة تعرضهم للتوتر والقلق والرهبة، ولذلك يقدم لكم موقع كايرودار أفضل طريقة لمراجعة المواد العلمية مثل الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا للتغلب على هذه المشكلة ليلة الامتحان وهى كالتالي.

-ابدأ مذاكرة ليلة الامتحان بالقراءة السريعة للدروس لكي تتذكر ما سبق واكتب  الأفكار والنتائج الهامة في ورقة حتي تثبت في الذهن، ثم راجعها مرة أخرى.

-اختبر نفسك وراجع التعريفات والمسطلحات والقوانين والمعادلات الأساسية بالمادة، ثم أحفظها وأبدأ في كتابتها بكشكول خارجي معتمدا على ذاكرتك.

-اجمع كل التعريفات والقوانين والمعادلات الهامة في نفس الكشكول بحيث يكون مرجع أساسي يسهل عليك المراجعة مرة أخرى ليلة الامتحان.

-أجمع الرسومات الهامة التي تكون موضع سؤال إذا كانت المادة تحتوى على رسومات في كراسة مخصصة للرسومات واختبر نفسك وارسمها في وقت محدد.

-احرص على مراجعة التجارب العملية فلها دور كبير في فهم المادة والغرض منها هو الاستيعاب والمشاهدة والاستنتاج، فيمكن رؤيتها في المعمل أو من خلال فيديوهات على الانترنت.

– حل الكثير من التمارين والأسئلة الخاصة بكل درس وهى من أهم المراحل في المراجعة، ثم حل نماذج كاملة لامتحانات السنوات الماضية والكتب الخارجية.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *