الرئيسية / توب / 10 أطعمة تساعدك على علاج انتفاخات الوجه

10 أطعمة تساعدك على علاج انتفاخات الوجه

 

يعانى بعضنا من مشكلة تظهر فى الصباح عند النظر لأنفسنا فى المرآة، عندما نشاهد شخص منتفخ الوجه ينظر إلينا من المرآة، وهو أمر يعد أزمة خاصة لمن لديه موعد هام فى ذلك اليوم.

 

يقدم لك هذا التقرير، مجموعة من الأغذية التى يمكن أن تقلل من تورمات الوجه لديك، من بينها:

التفاح:

فقط من 2 إلى 4 تفاحات يوميا، سيجعل التورم شيئا من الماضى، فمن المعروف أن التفاح يحسن من عمليات الهضم، ويساعد على تقليل الشهية، وحماية الجسم من العديد من الأمراض، وعلاوة على ذلك، فأنه فى حال التزامك بنظام غذائى فستجد أن التفاح هو الفاكهة التى ستسمح لك بالتخلص من الوزن الزائد.

البقدونس:

يعتبر البقدونس مدر للبول رائع، كما أن إضافته للسلطة كاف لإزالة التورمات، ومن المهم أن نعرف أن البقدونس لا يفقد خصائصه المفيدة حتى بعد تجميده أو تجفيفه، أو التخزين على المدى الطويل، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، وبه ونسبة عالية من البروتين، وهو ضرورى عند اتباع أى نظام غذائى.

التوت:

الكرز، التوت، والفراولة جميعها أغذية غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يجعلها فعالة فى تخليص الجسم من السوائل الزائدة، لذا فأن تناول التوت الطازج، سيجعل التورمات تختفى إلى الأبد.

المشمش المجفف:

مثالى لتخفيف الجسم من كل المعادن الزائده به، بما فى ذلك المياه، ويمكن أن يخلصك من التورم فى غضون بضع ساعات، بالإضافة إلى ذلك، توافر المشمش المجفف بديلا لذيذ جدا وصحيا لمختلف الحلويات بالشيكولاتة، وسيكون له تأثير إيجابي على صحتك وشكلك.

التوت البرى:

التوت البرى الطازج والمجفف يوصى به كثيرا بدون سكر أو مواد مضافةإليه، لاحتوائه على مواد فعالة جدا فى تقليل التورمات، حيث يخلص التوت البرى الجسم من المواد الضارة المختلفة، بجانب أنه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات، ومناسب للجميع، بما فى ذلك النساء الحوامل والأطفال فوق سن الثالثة.

الخيار:

الخيار الطازج يضفى فوائد جيدة لجسمك ككل وعلى مظهرك بشكل خاص، كما أنه مدر للبول، بالإضافة إلى أن شرب عصير الخيار الطازج على الريق تعد هى الطريقة المثلى لمكافحة الانتفاخ.

وبالإضافة إلى ذلك، فأن الخيار له تأثير المعجزات للعناية بالبشرة، من خلال أقنعة الخيار سيعطيك نضارة بالوجه وحيوية.

البطيخ:

البطيخ غني جدا بالفيتامينات، ويطهر الجسم، كما أنه فعال جدا في إزالة جميع أنواع من السموم والمواد الضارة، والتورمات.

الباذنجان:

الباذنجان سلاح رائع فى معركتك ضد الانتفاخ، فهو يخلص الجسم من الأملاح، والتى تعد سبب أكثر شيوعا فى احتباس السوائل.

الفلفل الأحمر:

الفلفل خضار لذيذ، وبه نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يساعد فى تخليص الجسم من السوائل الزائدة، وتلك الفائدة فى الفلفل الأحمر بشكل خاص لأنه يحتوى على الليكوبين، وهى مادة تمنع تكون الأورام الخبيثة.

 

وللتخلص من التورم من الأفضل أن يتم تناوله نيئ، على الرغم من أن الطهى لا يغير كثير من خصائصه الطبية.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *