الرئيسية / توب / تعرف على أخر تطورات تصحيح بكنترولات الثانوية و نسب النجاح فى كافة المواد حتى الأن

تعرف على أخر تطورات تصحيح بكنترولات الثانوية و نسب النجاح فى كافة المواد حتى الأن

أيام قليلة ويصل قطار امتحانات الثانوية العامة، إلى محطته الأخيرة فى ماراثون الاختبارات، حيث يؤدى الطلاب أخر يوم لهم الأحد المقبل، فيما تستمر كنترولات الثانوية العامة فى تقدير وتصحيح كراسات الإجابة.

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك جولات ومتابعات للعمل داخل الكنترولات بشكل يومى من جانب الوزارة للتأكد من التزام مقدرى الدرجات بالمعايير والشروط الخاصة بالتصحيح وتقدير الدرجات، موضحًا أن مستشارى المواد الدراسية يتابعون مع رؤساء الكنترولات مسيرة التصحيح وفقا المعدلات الطبيعية له.

وأضاف رئيس الامتحانات،  أن أى وقائع تحدث أو تواجه مقدرى الدرجات يتم تحرير مذكرة بها ورفعها إلى رئيس الامتحانات فورا لاتخاذ قرار بشأنها، موضحا أن اللجنة التى ظهر بها غش جماعى سوف تصحح فى لجان خاصة داخل الكنترولات للتأكد من وجود تطابق فى الإجابات من عدمه، قائلا: “العمل داخل الكنترولات مستقر ويغلب عليه السرية والدقة فى العمل وهناك جنود يعملون ليل نهار داخل الكنترولات”.

إعلان النتيجة 18 أو 19 يوليو  المقبل

فى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة، موضحة أن الامتحانات تنتهى يوم 1 يوليو المقبل، ويستمر التصحيح حتى يوم 12 أو 13 من نفس الشهر، موضحة أن أعمال المراجعة وترتيب الأوائل من المقرر لهم أن يتم خلال يومى 14 و15 يوليو المقبل، ليتم تجميع النتيجة بشكل نهائى 16 يوليو.

وأكدت المصادر، على أنه على أى حال ستكون النتيجة جاهزة فى النصف الثانى من يوليو المقبل، قائلة: “يوم 17 هتكون النتيجة جاهزة تمت مراجعتها وأيضا تم معرفة اسماء الطلاب الأوائل ووضعها على “سى دى” وتسليمها للوزارة، مؤكدة أنه حتى إعلان النتيجة لن تخرى أى أرقام أو نتائج من الكنترولات، مشددة على أنه فى حال ظهور نتائج قبل اعتمادها رسميا سوف يتم التحقيق مع مسئول الكنترول وتوقيع العقوبات التى نصها عليها القرار الوزارى المنظم لأعمال الامتحانات.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تعلن النتيجة يوم الأبعاء 18 يوليو أو الخميس 19، مؤكدة على أنه لن تتأخر هذا العام إلا إذا حدثت ظروف استثنائية تتعلق بحالات غش جماعى مثلا أو ظروف طارئة من أى نوع داخل الكنترولات، مشددة على أن مصير الطلاب المتورطين فى الغش سوف يعلن مع إعلان النتيجة.

الحرمان من الامتحان عامين ينتظر الطلاب المتسببين فى تصوير الأسئلة

وشددت المصادر على أن هناك تعليمات صارمة بتطبيق عقوبة الحرمان عامين من الامتحانات لكل طالب ثبتت إدانته فى وقائع تصوير وتشيير أسئلة الامتحانات على مواقع الغش الإلكترونى، مشيرة إلى أن تطبيق العقوبة سيكون رادع لكل من يفكر فى الإخلال بأعمال الامتحانات فى أى المرحلة المقبلة.

طلاب الثانوية يمتحنون غدا فى الديناميكا والأحياء

فيما يواصل طلاب الثانوية العامة لليوم الثامن أداء امتحاناتهم، حيث يؤدى غدا الأحد 24 يونيو الجارى، الاختبارات فى مواد الأحياء لطلاب  شعبة العلمى علوم والرياضيات التطبيقية” الدينامكيا” لطلاب شعبة العلمى رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس الامتحانات، إنه يؤدى طلاب الشعبة الأدبية اختبار مادة علم النفس والاجتماع بإجمالى 245 ألف و386 طالب وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء بإجمالى 249 ألفًا و608 طلاب وطالبات، بينما يمتحن فى طلاب شعبة العلمى رياضة فى الديناميكا بواقع 108838 طالبًا وطالبة موزعين على 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وأكد طلاب شعبة الشعبة الأدبية، على أن مادة علم النفس والاجتماع من المواد السهلة التى تحتاج فقط إلى تركيز لانها مادة تتميز بكم معلومات كبيرة داخل الموضوعات والدروس، حيث أكد أحمد عبد الستار، طالبا بالشعبة الأدبية، إن مادة علم المفس من المواد الشيقة فى مراجعتها ولكنها تحتاج إلى دقة وتركيز حتى يستطيع الطالب الكتابة فى الامتحان، موضحا أنه يتمنى أن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة.

فيما أكد طلاب من شعبة العلمى علوم، تخوفهم من امتحان مادة الأحياء، موضحين أنها لا تقل أهمية عن مواد مثل الفيزياء والكيمياء، فيما أكد أحمد هانى، أن المادة صعبة وتحتاج إلى تركيز، قائلا: “هنعمل اللى علينا وهنسيب الباقى على ربنا”، مشيرا إلى أن فكرة البوكليت سهلت إلى حد ما جو الأسئلة الصعبة لأن طبيعة البوكليت أو الكراسة الامتحانية تكون فيها الإجابات قصيرة ومن ثم فهذا الأمر أمل كبير بالنسبة لهم تزامنا مع تخوفهم من صعوبة المادة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، 60 درجة على مادة الأحياء و60 درجة أيضا على مادة علم النفس والاجتماع و60 درجة بالنسبة لمادة الرياضيات التطبيقية” ديناميكا واستاتيكا”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *