الرئيسية / توب / 5 أخطاء أبتعد عنها وقت المراجعة النهائية عشان التركيز

5 أخطاء أبتعد عنها وقت المراجعة النهائية عشان التركيز

نهى عبد النبى

يشكو معظم طلاب الثانوية العامة من صعوبة تذكر المعلومات والنسيان السريع خلال فترة الامتحانات مما يزيد من توترهم وقلقهم على مستقبلهم، ويرجع أسباب النسيان وضعف الذاكرة إلى بعض العادات الخاطئة التي يتبعها الطالب ويعرض لكم موقع كايرودار هذه العادات لنتجنبها.

الطعام السريع:

يتناول الطلاب الوجبات السريعة ويجهلون تناول الأطعمة الصحية فترة الامتحانات بسبب التوتر والقلق وتوفير الوقت للمذاكرة مما يؤدى ذلك إلى عدم التركيز والنسيان نتيجة سوء التغذية.

الإجهاد وقلة النوم:

يسهر معظم الطلاب لساعات طويلة أثناء فترة الامتحانات مما تقل ساعات النوم التي يحتاج لها الجسم وتتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات، ويسبب قلة التركيز والعصبية والاكتئاب.

كثرة المنبهات:

يكثر الطلاب من تناول المنبهات في فترة الامتحانات من أجل السهر لفترات طويل، مما يسبب لهم الأرق وعدم كفاية النوم كما أن تناول الكافيين يزيد من التوتر والقلق.

المصادر المتعددة:

لا يكتفي بعض الطلاب بالمذاكرة من مصدر واحد مثل كتابة المدرسة أو الكتب الخارجية أو الملخصات، فقد يلجأ البعض إلا أكثر من مصدر للمادة مما يسبب تشتت الذهن .

المراجعة الجماعية:

قد تكون المذاكرة الجماعية مفيدة لتبادل المعلومات في بعض الأوقات ولكن مراجعة الامتحان واللحظات الأخيرة تحتاج إلى الهدوء والتركيز ولا تحتمل تبادل الآراء ووجهات النظر حتى لا يزيد التوتر وتؤثر على التركيز.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *