الرئيسية / توب / قوى ذاكرتك وتذكر الأشياء المنسية فى فترة الإمتحانات باستنشاق زيت الروزمارى

قوى ذاكرتك وتذكر الأشياء المنسية فى فترة الإمتحانات باستنشاق زيت الروزمارى

كتبت نعمة القاضى

تعد الزيوت النباتية من الزيوت المهمة، التى يستفيد منها الإنسان ويستخدمها استخدامات طبية، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، ومنها زيت “اكليل الجبل” الذى يفيد الدماغ مباشرة ويقوى الذاكرة، وله العديد من الفوائد الرائعة، تعرف عليها فى السطور المقبلة.

 

وأشار الباحثون إلى إن استنشاق زيت “الروزمارى” يساهم فى تذكر ما يجب عليك فعله فى المستقبل، مثل تذكر مواعد الأدوية، والعديد من التواريخ المهمة، وذلك بحسب ما نشرته جريدة “الديلى ميل” البريطانية، حول هذه الدراسة، التى أجراها الباحثون بـ”جامعة نورثمبريا” بمدينة “نيوكاسل”، بانجلترا.

 

أشار الأديب البريطانى “وليم شيكسبر” إلى أن زيت “إكليل الجبل” يساعد على تحسن الذاكرة، وبعد عدة قرون أجرى العديد من الباحثين البريطانيين الكثير من البحوث والتى تؤكد إن استنشاق زيت “اكليل الجبل” المعروف بالـ”الروزمارى” يساعد الإنسان على استرجاع الأشياء التى تم نسيانها فى الماضى، من ذاكرته، لأنه قد يحفز مراكز الانتباه، ويعمل على زيادة قدرة الذاكرة، على القيام بمهامها، وذلك عند استخدامه لفترة طويلة.

 

وتبين من الدراسة إن استنشاق “زيت إكليل الجبل” يؤدى إلى تحسن ملحوظ فى حالة الذاكرة، وبنسبة تصل إلى “60-75% ” بالمقارنة بالمشاركين بالدراسة، وعددهم 66 شخص، والذين لم يستنشقوا الزيت.

 

وضخ الباحثون قطرات من “زيت الروزمارى” فى إحدى غرفة البحث، وذلك قبل دخول المشاركين، وتم إجراء العديد من الاختبارات، الخاصة بـ”وظائف الذاكرة” على المشاركين، ومنها اخفاء أشياء، والطلب من المشاركين تذكر أماكن تواجدها.

 

كشف الباحثون أن نسب “السينول” بالدم تزيد بين من استنشقوا زيت اكليل الجبل، وهو من المركبات التى تساعد على التركيز، وتنشط عمل الذاكرة ووظائف الادراك، وأشارت “جيما ماكيدى” الباحثة المشاركة افى الدراسة، أن الفرق فى التذكر للأشياء اختلف بنسب تعدت 60% بين المستنشقون وغيرهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *