الرئيسية / توب / الشاى الأسود يقوى المناعة ويزيد التركيز ويقاوم الفيروسات..لازم تجربه

الشاى الأسود يقوى المناعة ويزيد التركيز ويقاوم الفيروسات..لازم تجربه

 

كتبت نعمة القاضى

غالبية الأشخاص حول العالم يشربون “الشاى الأسود”، ولكن لا يعرف الكثير إن له العديد من الفوائد الصحية التى يستفيد منها الجسم، حيث يساعد على تحسين الحالة الصحية، لاحتوائه على قدر كبير من مضادات الأكسدة، وفى السطور التالية تعرف على الفوائد الصحية لـ”الشاى الأسود”…

 

الشاى يعمل على زيادة التركيز

تناول “الشاى الأسود” يساعد على زيادة النشاط والحيوية فى الجسم، حيث أن الكافيين يعزز وظائف المخ، ويعمل على زيادة قدرات التركيز، والكافيين الموجود فى الشاى الأسود أكثر فعالية من الموجود فى القهوة والمشروبات الأخرى.

 

الشاى الأسود يعالج الاسهال

يعالج “الشاى الأسود” اضطرابات المعدة بشكل فعال، والتى قد تتسبب فى الإصابة بالإسهال، وذلك بسبب “مركب قابض” يوجد فى الشاى، ويسمى “مركب التانين”، ويفضل شرب الشاى الأسود بطريقة بطيئة، وذلك لعلاج الاسهال بسرعة.

 

 

يساعد “الشاى الأسود” على إصلاح الشريان التاجى وحمايته، وأشارت احدى الدراسات الحديثة إلى أن استمرار شرب الشاى يقلل من أخطار الإصابة بـ”أمراض القلب” بالمقارنة بشربه أقل، أو عدم شربه مطلقا، ومن ومن أهم مضادات الأكسدة التى لها تاثير وقائى، فى الشاى هى “الفلافونويدات”.

 

الشاى الأسود يخفض الكولسترول

وأشارت دراسة حديثة أجرتها جمعية القلب الأمريكية إلى أن تناول “الشاى الأسود” يخفض معدلات الكولسترول الضار، حيث تمنع مضادات الأكسدة الموجودة بالشاى تأكسد الكولسترول داخل الشرايين.
تناول الشاى يحارب السرطان

كما يتوفر فى الشاى أحد مضادات الأكسدة التى تسمى “البوليفينولات”، القادرة على حماية الخلايا من السرطان، حيث تبين من الأبحاث أن “الشاى الأسو يمكن أن يكون حماية للجسم من أنواع مختلفة من “السرطان” مثل “سرطان الرئة” و”سرطان المبيض” و”سرطان البروستاتا” والقولون و”سرطان المثانة”.

 

الشاى يقاوم الفيروسات

الشاى يقاوم الفيروسات لأنه غنى بمركبات “التانين، القادرة على الهجوم على الفيروسات، المسببة للانفلوانزا، والإسهال، كما يقوى جهاز المناعة،

 

الشاى الأسود يحارب التسوس

ويحارب الشاى رائحة الفم، ويمنع التسوس الأسنان، وذلك لاحتوائه على الفلورايد الذى يحارب البكتريا الموجودة توجد فى تجويف الفم.

يساعد الشاى على التخلص من الارهاق

ويساعد الشاى على الاسترخاء والتركيز، لاحتوائه على الحمض الأمينى “إل-ثيانين” حيث أن له القدرة على الحد من ارتفاع “هرمون الإجهاد” “الكورتيزول”، كما يقضى على تجاعيد البشرة، بالإضافة لاحتوائه على العديد من المعادن المهمة، مثل الزنك، والماغنسيوم، والبوتاسيوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *