الرئيسية / توب / كتر منه فى الصيف ..الذرة المشوى يحد من الإصابة بأمراض القلب ويحمى من السرطان

كتر منه فى الصيف ..الذرة المشوى يحد من الإصابة بأمراض القلب ويحمى من السرطان

 

كتبت نعمة القاضى

يتميز بالعديد من الفوائد التى لابد أن تتعرف عليها، “الذرة المشوى”، هل خطر ببالك إن “الذرة المشوى” الذى تأكله يعد وقاية لك من السرطان، بالإضافة إلى القيمة الغذائية والصحية العالية.

 

الذرة يحد من الإصابة بأمراض القلب

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن الذرة والزيت المستخرج منه يساعد على الحد من الإصابة بأمراض القلب، لوجود أحماض أوميجا “3”.

 

الذرة يحمى من السرطان

وتعمل مضادات الأكسدة التى يحتوى عليها الذرة وبنسبة كبيرة على محاربة “الشقوق الحرة” التى تتلف خلايا الجسم، وبذلك تحمى الجسم من الإصابة بالسرطان، خاصة “سرطان المعدة، كما تحتوى الذرة على كميات عالية من الألياف الغذائية، التى تنظم الهضم، وتمنع الإصابة بالإمساك، ولابد من مضغ الذرة بطريقة جيدة لتفتيت الألياف، وتسعيل هضمها.

 

 

تحتوى الذرة على كمية من البروتين، والفيتامينات، والمعادن، بالإضافة إلى الألياف، ومضادات الأكسدة، كما تحتوى الكربوهيدرات المركبة، فهى غنية بالطاقة، وثمرة واحدة من الذرة المشوى تحتوى على “128” سعر حرارى، يجدد الطاقة.

 

تمنع الإصاب بالأنيميا

وتحتوى الذرة على كميات كبيرة من الحديد الذى يساعد على الوقاية من الأنيميا، كما يحتوى على فيتامين “B” كما يحتوى على المعادن التى تساعد على الاستفادة من الحديد فى الجسم، مثل النحاس.

 

يخفض الذرة الكولسترول الضار

ويخفض الذرة معدلات الكولسترول الضار فى الدم، بسبب الألياف الذائبة التى تساعد على امتصاصه من المعدة.

 

الذرة يحمى العين من الأمراض

يحتوى الذرة على حمض “البانتوثينيك” الذى يساعد على تمثيل “الكربوهيدرات”، و”البروتين”، و”الدهون”، وتساعد “البيتاكاروتينات” التى توجد فى الذرة على حماية العين من الأمراضويرى الخبراء ضرورة الحذر بالنسبة لمرضى السكرى، ووقياس معدلات الجلوكوز فى الدم فى حالة تناول الذرة بكثرة، لأنه يسبب رفع مستوى السكر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *