الرئيسية / توب / كنترولات الثانوية العامة “خلية نحل” من أجل الإنتهاء من النتيجة ..تعرف على الميعاد و الإجراءات

كنترولات الثانوية العامة “خلية نحل” من أجل الإنتهاء من النتيجة ..تعرف على الميعاد و الإجراءات

تواصل كنترولات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات الأسبوع الماضى، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، أن تقدير العينات العشوائية فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئة والفلسفة والمنطق والإستاتيكا انتهت منها الكنترولات وسوف تعلن النتائج خلال الـ24 ساعة المقبلة.

نتائج العينات العشوائية مطمئنة

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أن هناك طلابا حصلوا على الدرجات النهائية، ونتائج العينة مطمئنة وسوف تعلن خلال الساعات المقبلة، لافتا إلى أن التصحيح فى الكنترولات يتم وفقا للخطة المتفق عليها.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكاميرات التى كانت قد استعانت بها الوزارة فى بعض لجان الشغب فى 3 محافظات هى سوهاج وأسيوط وكفر الشيخ، تم تسليم المحتوى بعد تفريغه إلى الشئون القانونية للتحقيق فيه ومعرفة ملابسات الوقائع للتأكد من وجود غش من عدمه، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ما تم ضبطه فى هذه الكاميرات خلال الفترة المقبلة.

تصحيح كراسات الإجابة للجان الشغب

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن أن لجنة ضبط جودة التصحيح فى الكنترولات تمارس عملها وسيتم كتابة تقرير بعد انتهاء أعمال التصحيح وتقدير الدرجات للتأكد من وجود تطابق وتشابه فى إجابات الطلاب فى لجان الشغب من عدمه، لافتا إلى أن أى طالب ثبت تورطه فى أى عملية غش سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله حتى يكون رادع لأى طالب تسول له نفسه الغش أو مشاركة أسئلة على صفحات الغش فى المستقبل.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، أن تصحيح وتقدير مادة الكيمياء لغات تحتاج إلى وقت كبير ومن المتوقع أن ينتهى التصحيح يوم 10 يوليو الجارى، ولكن نظرًا لقلة عدد مقدرى درجات مواد التراجم قد تتأخر أعمال التقدير يوم أو اثنين، مضيفة أن مؤشرات تقدير الدرجات مبشرة وستكون المجاميع مرتفعة هذا العام.

الحلول البديلة تقلل من التظلمات على النتيجة

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة،  أن الهدف من إضافة حلول بديلة لنماذج الإجابات يحقق مصلحة الطلاب وليس معناه أن هناك خطأ فى الامتحانات أو صياغة الأسئلة، قائلا: “الإجابة البديلة تمنح المقدر حرية محاسبة الطالب على الإجابات طالما صحيحة”.

وأضاف نائب رئيس عام الامتحانات، أن وضع إجابات بديلة سوف يقلل نسبة التظلمات على النتيجة، موضحا أن الإجابة البديلة سوف توفر على الطالب التظلم على عكس الماضى فكانت بعض الإجابات تقدر وفقا للنموذج والطالب يتظلم لأنه يرى أنه إجابته صحيحة، وكانت تحسب له فى التظلمات ومن ثم فالوزارة اختصرت المسافة على الطلاب، مؤكدا كل طالب سوف يحصل على حقه والتظلمات ستتراجع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *