الرئيسية / توب / الكمون مضاد للفطريات يعالج الربو ويقاوم للسرطان

الكمون مضاد للفطريات يعالج الربو ويقاوم للسرطان

 

كتبت نعمة القاضى

يتفوق الكمون على غالبية الأعشاب الأخرى فى علاج أمراض البطن، بلا منافس، حتى قال عنه الباحثون إنه يعالج 90% من أمراض البطن، إلا إن له العديد من الاستخدامات الأخرى، منها علاج أمراض القلب، ومنع الإصابة بمرض السرطان.

 

الكمون يعالج الانيميا

غنى بالحديد، بالإضافة إلى أنه فعال فى علاج الدمامل، والبثور، التى قد تصيب البشرة، وتناوله يمنع الإصابة بالطفح الجلدى، وذلك لاحتوائه على مكونات تعمل على إزالة السموم، مثل الثيمول، والفوسفور.

 

ويحافظ الكمون على نشاط التمثيل الغذائى، فهو مثالى للجسم خلال الرجيم، لأنه يقاوم الرغبة فى الأكل، حيث يعمل على زيادة معدل الحرق، إذا استمر تناوله كل صباح بإضافة الزنجبيل، أوعمل دهان موضعى، من الكمون، والزنجبيل، لوضعه على البطن والأرداف..

 

الكمون يساعد على الهضم

كما يقوم بتحقيزالإشارات التى تدل على الشبع فى الدماغ، ويكفى لذلك تناوله فى الصباح، فلا يفتح الشهية على الأكل، كما يساعد الكمون على إتمام عملية الهضم، لوجود الأنزيمات التى تساهم فى تفتيت الطعام،

 

الكمون يعالج انتفاخات البطن، حيث أنه طارد للريح، ومدر للبول، بالإضافة إلى أنه يساعد على انخفاض معدلات السكر فى الدم.

والكمون يقوى المناعة، لتوفر مضادات الأكسدة، التى تحارب الشوارد والجذور الحرةن فيه حيث تقوى مناعة الجسم، وتجعله أقوى فى مكافحة الأمراض، كما يساعد الكمون على الاسترخاء.

 

الكمون يقاوم السرطان

ويقاوم الكمون مرض السرطان، خاصة سرطان القولون، وسرطان الثدى، لوجود مادتى “ثيموهيدروكينون” و”الثيمول” فى تركيبه وهما من العوامل المضادة للسرطان، والتى تمنعا من الإصابة به.

 

الكمون علاج للربو يحسن التنفس

ويقلل الكمون من الالتهابات التى تصيب الأغشية الداخلية والتى تسبب الإصابة بمرض الربو، وتوسع القصبات، ويحسن التنفس.

مضاد للفطريات

الكمون مضاد للفطريات، ويحتوى على نسبة عالية من فيتامين “C” الذى يعالج مشكلات البرد والتنفس

الكمون يعالج اضطراب الجلد

ويعالج الكمون اضطرابات الجلد، حيث أنه غنى بفيتامين “E” والذى يحافظ على صحة البشرة، كما أن الزيوت التى يحتوى عليها مطهرة، ومضادة للفطريات، والالتهابات الفطرية الجرثومية.

 

الكمون يكافح الشيخوخة

الكمون مضاد للسموم، يكافح الجذور الحرة، عندما تهاجم الجلد، وتسبب التجاعيد، وترهل الجلد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *