الرئيسية / توب / البسلة تمنع الإصابة بالسرطان والإمساك وهشاشة العظام
طريقة عمل شوربة البسلة من الشيف سلمى سليمان

البسلة تمنع الإصابة بالسرطان والإمساك وهشاشة العظام

 

كتبت نعمة القاضى

تعرف على فوائد “البسلة الخضراء” التى تحتوى على العديد من المركبات الغنية بالفيتامينات، والمعادن، و”الكربوهديرات المركبة”، والبروتينات، والألياف، والعديد من الفوائد الأخرى.

البسلة ترفع مناعة الجسم

تحتوى البسلة الخضراء على قدر عالى من مضادات الأكسدة، منها “الفلافينويد”، و”الألفا كاروتين”، و”البيتا كاروتين”، وهذه المضادات ترفع مناعة الجسم.

البسلة تقى المعدة من السرطان

تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم

وتحتوى البسلة على نوع من المكملات الغذائية يسمى “كوميسترول”، هو الذى يساعد على وقاية المعدة من الإصابة بـ”السرطان”.

البسلة تمنع الإصابة بالإمساك

البسلة الخضراء تحتوى على نسبة عالية من الألياف، المفيدة للهضم، والتى تمنع الإصابة بالإمساك، كما تحتوى على فيتامين”C” ، وفيتامين “E”، العديد من المعادن، والبروتينات، التى تمنع الإصابة بمرض “الزهايمر”.

 

ومن مميزات البسلة أنها تخفف من التهاب المفاصل، وذلك بحسب موقع الصحة “بولد سكاى”، تناول البسلة الخضراء يساعد على تراجع الالتهاب، وتخفيف الآلام التى تصيب المفاصل، وذلك لاحتوائها على مضادات الالتهاب، كما أن البسلة تحتوى على فيتامينات “K” و”B”، وكذلك بالإضافة إلى الكالسيوم، الذى يقوى العظام، وتقويها، ويمنع الإصابة بالكسور، والهشاشة.

البسلة تخقض الكوليسترول

تعمل مضادات الأكسدة التى  توجد فى البسلة على خفض مستوى الكوليسترول، وتعزيز صحة الأوعية الدموية للقلب.

البسلة تحمى الجسم من زيادة الوزن حيث إنها تحتوى على منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن، وتساعد على الشعور بالشبع.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *