الرئيسية / توب / لو بتستعد للشغل فى الأجازة و الأنترفيو ..دراسة تحذر: أربطة العنق تسبب أضرار بالغة 

لو بتستعد للشغل فى الأجازة و الأنترفيو ..دراسة تحذر: أربطة العنق تسبب أضرار بالغة 

 

كتبت نعمة القاضى

يحب الباحثون التعرف على العديد من الأشياء، ومنها أربطة العنق، وكشف ما إذا كانت تسبب الأضرار من عدمه، وقاموا بالبحوث للتعرف على هذه الأضرار، تعرف عليها فى السطور التالية…

 

كشفت احدى الدراسات الحديثة أن ارتداء الرجال لرباط العنق يساعد على الحد من “تدفق الدم” إلى الدماغ، ومن”الأداء الذهنى” والإبداع، وبالتالى يؤثر غلى الشخص نفسه.

 

ويرى الباحثين إن ربطة العنق تسبب الضغط على الأوردة التى توجد فى الرقبة، مما يسبب بطئ جريان الدم، كما يحد من المهارات البدنبة.

 

شارك فى الدراسة 30 رجل، تم تقسيمهم من خلال الباحثون، بشكل  عشوائياً إلى مجموعتين، ارتدى أفراد المجموعة الأولى أربطة العنق، وطلب من أفراد “المجموعة الثانية” عدم ارتداء أربطة العنق.

 

صور الباحثون أدمغة الرجال المشاركون بـ”الرنين المغناطيسى”، ووجدوا أن أربطة العنق قامت بالضغط على الأوردة التى تنقل الدم من الدماغ إلى القلب، مما يتسبب فى بطىء “الدورة الدموية” بالدماغ، وذلك بنسبة 7.5%، وهى من المعدلات التى تكفى للإصابة بالعديد من الأضرار خاصة للمصابين بـ”ارتفاع ضغط الدم” الشريانى.

 

نشر الباحثون نتائج هذه الدراسة فى “مجلة علم الأشعة العصبية”، وقد تعددت الدراسات حول هذا الموضوع والتى أشارت إلى وجود أخطار بسبب ارتداء أربطة العنق.

 

ونشرت احدى الدراسات السابقة والتى جرى نشرها عام “2003”، والتى أشارت إلى أن حزم “أربطة العنق” بشدة قد يسبب زيادة احتمالات أخطار “العمى” لدى الأشخاص، كما أنها تتسبب فى زيادة الضغط الداخلى الحجاجى للعين.

 

كشف الباحثون هذه النتائج بعد قيامهم بقياس “ضغط السوائل” بالعين قبل وبعد ارتداء “أربطة العنق”، وقد تبين أن ارتداء أربطة العنق يسبب زيادة “ضغط السوائل الداخلية للعين”، كما يسبب الإصابة بـ”المياة الزرقاء”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *