الرئيسية / توب / الخروب يكافح الفيروسات ويمنع الإصابة بفقر الدم

الخروب يكافح الفيروسات ويمنع الإصابة بفقر الدم

نعمة القاضى

يعد الخروب من عائلة البقوليات، ويوجد أصلا فى دولة سوريا وفلسطين، تمتاز أشجاره بالخضرة الدائمة، ولون الثمرة بنى يميل إلى الأحمر، وحامض المذاق، قادر على علاج العديد من الأمراض، كما يضاف إلى الخلطات الصحية للتغذية البشرة.

 

الخروب يمنع الإصابة بفقر الدم

كما يمنع الإصابة بمرض فقر الدم، حيث يحتوى على نسبٍ عالية من عنصر الحديد، قادرة على الوقاية من المرض، ويشكل الخروب وقاية للعظام من الإصابة بالهشاشة، وذلك لوجود معدلات عالية من الكالسيوم.

 

الخروب يكافح الفيروسات

والخروب قادر على مكافحة الفيروسات، التى تصيب الجسم، لوجود نسب كافية من مضادات الأكسدة، واتى تساعد أيضا على إدرار الحليب للمرضعات، كما يعالج التهاب المفاصل، لاحتوائه على الأحماض الأمينية التى تقضى على الالتهابات.

 

الخروب يحسن صحة الأمعاء

تناول الخروب يحسن صحة الأمعاء، بسبب احتوائه على نسب عاليةٍ من “المواد الصمغية” تؤدى إلى الوقاية من “ارتفاع نسب الكولسترول” فى الدم، وبسبب ذلك يعتبر مفيد جدا ويمنع الإصابة بمختلف أمراض “الشرايين”.

 

الخروب يعالج السعال

وللخروب القدرة على علاج “السعال”، وذلك بشرب عصير الخروب بشكل يومى، وتناول الخروب يحمى الجسم من احتمال الإصابة بالسرطان، بسبب وجود مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحتوى على مركب “البوليفينول” يحسن صحة “الغدة الدرقية”، والسبب لاحتوائه على نسب عالية من “السيلينوم”.

 

الخروب ينظم السكر فى الدم ويطرد الغازات

الخروب قادر على ضبط معدل السكر فى الدم، حيث يحتوى على مادة الـ”بينتول”، الفعالة فى ضبط نسب السكر، يقضى على “التهاب الأحبال الصوتية” ويحمى من الإصابة بعسر التبول، كما يحسن صحة “الرئتين” ويعالج الربو والحساسية، ويساعد على علاج التهاب اللثة والأسنان، وينشط “الدورة الدموية” فى الجسم، ويقضى على “الديدان المعوية”، ويضبط نسب الحموضة بالمعدة، كما يمنع تساقط الشعر ويغذى البشرة، كما يطرد الغازات من البطن، ويحمى القولون العصبى من الإصابة بالاضطراب، كما يعالج الاضطرابات المعوية، ومنها “آلام البطن”، و”الإمساك” ويشكل وقاية للكلى من الإصابة بالسرطان، ويقوى “جهاز المناعة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *