الرئيسية / توب / عالج جرثومة المعدة بالعسل والثوم

عالج جرثومة المعدة بالعسل والثوم

نعمة القاضى

يعانى نصف سكان العالم من جرثومة المعدة، التى تسبب الكثير من الأعراض، الغير مريحة للمعدة، ومنها الانتفاخ، وآلام فى البطن، ويبحث الكثير منا عن أفضل علاج يساعد فى القضاء عليها، تعرف على كيفية علاجها بالعسل.

يعد “عسل النحل” هو أفضل علاج تم تجربتة بنجاح، وذلك للتخلص من هذه الجرثومة، ويعيش مصاب بهذه الجرثومة العديد من البشر، دون مشاكل، ولكنها تسبب “التهاب فى المعدة” وإصابتها بالقرح، فى حالة إهمال علاجها.

و لا يعرف سبب لإصابة المعدة بهذه الجرثومة، ويعتقد عددا من الأطباء إن الأكل الجاهز وراء الإصابة بالجرثومة، ومن المعروف أنها معدية.

العسل مضاد للميكروبات والبكتريا

يستخدم العسل فى علاج الكثير من الأمراض بنجاح، حيث إن العسل له نشاط مضاد للميكروبات، والبكتريا، وتم استخدمه فى علاج العديد من التهابات الجلد، ولم يتم اكتشاف العتاصر المسئولة عن علاج الالتهاب إلى الأن، وتعالج “جرثومة المعدة” بالعسل المصنوع من رحيق مختلف أنواع النباتات.

ويرجع النشاط المضاد للجراثيم بالعسل إلى “أوكسيديز الجلوكوز”، الذى يحرر “بيروكسيد الهيدروجين” المضاد للجراثيم أيضا.

ويحتوى العسل على31٪ من “الجلوكوز”، و38٪ من “الفركتوز”، و17٪ من “الماء”، ويساعد “الرقم الهيدروجينى” “3.9.24” الذى يحتوى على كمية منخفضة من الماء، يعمل على “التئام الجروح”، وذلك من خلال امتصاص جزيئات الماء المرطب التى توجد على أسطح الجروح، فتهدأ المناطق المجروحة.

علاج جرثومة المعدة بالعسل

ويمكن علاج “جرثومة المعدة” بالعسل، عند اتباع احدى الطريقتين، الأولى بتناول ملعقة صغيرة من عسل النحل “الأصلى” قبل الوجبات بـ”20 دقيقة”، لمدة شهر، ويكرر تناول العسل بهذه الطريقة “مرتين” كل سنة، ويستمر العلاج فى كل مرة شهر كامل.

ومن الضرورى خلال فترات العلاج البعد عن كل طعام له تأثير مهيج “للمعدة”، ومنها تناول الشاى، والقهوة، والمشروبات الغازية، وأيضا من الضرورى البعد عن البهارات، ومنتجات الألبان، خاصة الحليب الدافئ، وحتى الساخن، وإذا لم تستجيب المعدة سريعا للعلاج، لابد من اتباع وصفة أخرى يستمر استخدامها لمدة شهر.

ويكون بإضافة “ملعقة صغيرة” عسل، تذاب مع كوب “عرقسوس” وتشرب على معدة خاوية قبل وجبة الفطار، وقبل وجبة الغداء، والعشاء.

ومن الضرورى تناول كوب ماء بعد 5 دقائق من تناول شاى العرقسوس بالعسل، وضرورة الحرص على إضافة فصوص “الثوم” إلى وجبة الغداء والعشاء، كما يجب الابتعاد عن التوترخلال فترات العلاج .

 

أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

وإصابة أعلى البطن بالآلام هى أول أعراض الإصابة بجرثومة المعدة، وتسبب انزعاج للمصاب عند الشعور بالجوع، وبعد تناول الوجبات، وتختلف الأعراض والتهاب المعدة، والأمعاء البكتيرية طبقا لنوع البكتيريا المسببة للعدوى، وقد تزول الأعراض بتناول العلاج، وتسبب الإصابة بالاسهال، والتشنجات، ويظهر “دم” فى البراز، ويصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة، مع فقدان الشهية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *