الرئيسية / توب / تعرف على الفيتامينات التى تحد من آلام القولون العصبى

تعرف على الفيتامينات التى تحد من آلام القولون العصبى

كتبت نعمة القاضى

يعانى الكثير من الأشخاض إصابة “القولون العصبى” وهو من الأمراض المزمنة التى تسبب الكثير من الآلام، والتقلصات، التى يكون مكانها أسفل البطن، وذلك بالإضافة إلى الانتفاخ الذى يتعرض له المصاب، والذى يسبب خروج الغازات، وأحيانا يصاب الشخص بنوبات من الإمساك أو الإسهال.

وإلى الآن لم يتم التعرف على الأسباب التى تؤدى إلى إصابة القولون العصبى، ولكن التعرف على العديد من الأشياء قد يفيد فى التعامل مع هذه الحالة، التى تزيد بشدة تيجة نقص كميات الألياف التى يجب تناولها من خلال الطعام، وقد يسبب التوتر زيادة الآلام، وقد يكون السبب تناول الأدوية والملينات.

أشارت احدى الدراسات التى تم نشرها عام 2012 بمجلة “بى إم جى” الطبية إلى إن 70 % من المصابين بـ”القولون العصبى” وجدوا تحسن فى حالاتهم عند تناولوا عدد من الفيتامينات، مثل مكملات فيتامين “D”، ولكن من الضرورى أن يحدد الطبيب الجرعة المناسبة من هذا الفيتامين، لأن الزيادة فى كميته قد تسبب التسمم.

ويوجد فيتامين “D” ويوجد هذا الفيتامين بالقدر الكافى للجسم فى فاكهة الموز، والأفوكادو، وأيضا الفول، كما يوجد فى العديد من المكسرات، وفى اللحوم، والدواجن، وأيضا فى الحبوب الكاملة.

 

كما أن هناك العديد من الطرق التى تعالج أو تخفف من حدة المشكلة، ويعد النظام الغذائى هو الأساس فى تخفيف حدة آلام القولون العصبى، وكذلك كثرة المشى وممارسة التمارين الرياضية.

 

وكشفت احدى الدراسات التى تم نشرها فى مجلة “نيوترشن ريسيرشو” أن تناول الحد الادنى من فيتامين ” “B6مدة لا تقل عن أسبوع، لا يحسن الحالة وإنما يسبب تفاقم حالة “القولون العصبىى” بل يحتاج كل إنسان إلى   1.7 ملليجرام، من هذا الفيتامين بشكل يومى.

 

كما أشار الخبراء إن فيتامين “C” يساعد على تحسن حالة القولون العصبى أيضا، وعلى الحد من الإصابة بحالات “الإمساك” خلال فترة قصيرة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *