الرئيسية / توب / الليمون طارد السموم ومعالج صعوبة التنفس ويمنع تكوين خلايا السرطان

الليمون طارد السموم ومعالج صعوبة التنفس ويمنع تكوين خلايا السرطان

 

كتبت نعمة القاضى

يعد الليمون بما يحتويه من المعدلات العالية من فيتامين”C” من أهم أنواع الحمضيات التى يجب أن تستخدم بشكل يومى، وله العديد من الفوائد الصحية التى تجعلنا نتمسك باستخدامه، حيث يعالج نزلات البرد والأمراض الموسمية، تعرف على فواد الليمون.

 

الليمون ينظم ضربات القلب

الليمون فعال فى مكافحة الزكام، يحارب البكتيريا، وهو من العلاجات الطبيعية الفعالة لحل مشاكل الرشح، ويخفف الليمون ضغط الدم الشريانى بشكل كبير، كما أنه ينظم ضربات القلب.

 

ينشط الدورة الدموية ويمنع تكوين خلايا السرطان

ويعالح الليمون مشكلات “الأسنان واللثة”، بحلطه مع الماء، والغرغرة، والليمون غنى بفيتامين “C”، لذى ينشط “الدورة الدموية”، كما يقوم بحماية
“القلب، والليمون غنى بـ”الفيتامينات”، و”المعادن”، والعديد من “المركبات الكيميائية” التى تتميز بفاعليتها، والتى توجد فى النبات والقشور، كما أنه غنى بحامض “الستريك” كما أنه غنى بمركبات طبيعية تسمى “الفلافونويد”، ومضادات ويمنع تشكيل “الخلايا السرطانية الأكسدة، المسئولة عن طرد السموم، ” بالجسم بشكل يفوق العلاج الكيمائى.

 

الليمون طارد للسموم

الليمون ينقى الجسم والكبد من السموم، ومضاد للميكروبات التى تهاجم الجسم، ويستخدم كعلاج فعال يحارب “ديدان الامعاء” عند إضافتة مع عسل النحل، ويساعد الاستمرار فى تناول الليمون، على ذوبان حصوات الكلى، ويتم التخلص منها، كما يؤدى تناول “عصير الليمون” إلى زيادة نسب الأكسجين، ويعالج” صعوبة التنفس” بشكل مؤثر.

 

الليمون حارق للدهون مكافح للجراثيم

كما يساعد الاستمرار فى تناول “عصير الليمون” على زيادة “كريات الدم البيضاء” فى الجسم، والتى تؤدى بدورها فى حماية الجسم من الأمراض بل وتكافح “الجراثيم” و”المكروبات”، كما يعالج الليمون “اضطراب المعدة” بإضافته بالزنجبي، حيث ينطم “عمل المعدة”، وهو حارق للدهون فى الجسم، ويساعد على “التخسيس”.

 

يوازن حموضة المعدة ويكافح الالتهاب

ويحتوى الليمون على معدن “الحديد”، و”الكالسيوم”، كما يحتوى على “البوتاسيوم”، و”الماغنسيوم”، كما يحتوى على العديد من “الانزيمات”، والألياف، التى تحسن وظائف الجهاز الهضمى، ويوازن “حموضة المعدة”، ويكافح “الالتهابات” البكتيرية التى تسبب إصابة الأمعاء، وتعوق حركتها، يخفف الليمون من “نوبات الربو”، وضيق التنفس، كما يخفف رد الفعل التحسسى،ويقوى “جهاز المناعة”، ويحد من “الالتهابات”، ويشكل مركب “الكولاجين” الذى يساعد على تكوين “الأنسجة الضامة.

 

يمنع انتشار خلايا السرطان

ويمنع مركب “الليمونين” الذى يتواجد بكثرة فى الليمون، تكوين وانتشار “خلايا السرطان”، كما يساعد “البوتاسيوم” على ضبط “ضغط الدم”، وتخفيض نسب الإصابة بالسكتات الدماغية، ويساعد على تقوية “الأسنان”، و”العظام”، و”المفاصل”، حيث ينقل البوتاسيوم “الإشارات العصبية”.

 

الليمون اكثر نبات قلوى على سطح الارض

يساعد الليمون على امتصاص الحديد، وعلى ضبط معدل السكر فى الدم، بتنظيم عمل “الإنسولين”، كما يؤدى لزيادة عملية “الأيض” و”حرق الدهون”، وعلى الرغم من الطعم الحامضى الذى يوجد فى الليمون، إلا أنه أكثر النباتات قلويةً على سطح الأرض، حيث إن زيادة نسبة الأحماض تسبب الالتهابات، والسكرى والزهايمر، كما يحد “الليمون” من تكوين “المخاط” و”البلغم”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *