الرئيسية / توب / تعرف على أضرار الشاى أهمها اضطراب فى النوم ومشاكل فى العظام

تعرف على أضرار الشاى أهمها اضطراب فى النوم ومشاكل فى العظام

تناول كوب من الشاي في الصباح عادة يتبعها الكثير حول العالم ، يمكن للشاي الأسود أن يوفر الطاقة التي تحتاجها لبدء يومك ، بينما في المساء ، يمكن للشاي العشبي أن يعمل كمشروب مريح قبل النوم.

اعتمادا على كمية الشاي الذي تشربه ونوعه المحدد، فإن الشاي قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية وفقا لموقع ” MedlinePlus” .

أضرار الشاى وآثاره الجانبية
القلق والأرق

عند التفكير في الآثار الجانبية للشاي، ضع في اعتبارك محتوى مشروب الكافيين، فيمكن أن يكون كوب واحد من الشاي يحتوى على  ما بين 14 و 60 ملليجرام من الكافيين ، وهو أقل من الكافيين الموجود في القهوة.

على الرغم من أن الكافيين يؤثر على الناس بشكل مختلف ، إلا أن تناول الكثير من الشاي قد يؤدي إلى الشعور بالقلق والأرق وصعوبة النوم.

اعتياد الجسم على الكافيين

إذا جعلت كوب الشاي جزءًا من روتينك اليومي، في النهاية تجد نفسك بحاجة إلى كوب أو اثنتين لتستمر خلال يومك، لتعود جسمك فى النهاية على نوع من المنبه.

عند خفض كمية الكافيين أو التوقف تمامًا، من الممكن أن تعاني من أعراض الانسحاب، بما في ذلك مشكلة التركيز والصداع والإرهاق المفرط. الآثار الجانبية لانسحاب الكافيين خطيرة.

اضطراب النوم وإدرار البول

الكافيين يمكن أن يكون له تأثير مدر خفيف، ولكن عادة إذا كنت تتناول من 5 إلى 8 أكواب من الشاي لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن يحدث اضطرابات فى النوم بشكل عام ، كما أن الشاي مدر للبول إذا كنت تشربه بكميات كبيرة، فقد يؤدي تناول السوائل قبل النوم إلى التبول أثناء الليل.

التسبب بمشاكل فى العظام

شرب الكثير من الشاى قد يؤدى إلى التسمم بالفلور العظمي، وهي حالة مؤلمة في العظام ، حيث أن الشاي الأسود يحتوي على الفلورايد ، الذي لديه القدرة على إيذاء العظام إذا كنت تتناوله بكميات كبيرة لفترة طويلة من الزمن، ومع ذلك  فإن استهلاك الشاي المعتدل له مخاطر ضئيلة.

إمكانية الإجهاض

يجب على النساء الحوامل تجنب تناول الشاي تمامًا، لأن محتوى الكافيين يمكن أن يضر بتطور الجنين ويشكل تهديدًا بالإجهاض.

 سرطان البروستاتا

هذا هو أسوأ الآثار الجانبية للشرب الكثير من الشاي، وقد أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يشربون الشاي الثقيل قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لا يشربون بكثرة .

مشاكل القلب والأوعية الدموية

الكافيين الموجود في الشاي ليس جيدًا لنظام القلب والأوعية الدموية ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو يتعافون من اضطرابات القلب والأوعية الدموية تجنب شرب الشاي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *