الرئيسية / توب / من يوتيوب لفيس بوك.. 3 طرق لمتابعة الحج “لايف” لحظة بلحظة

من يوتيوب لفيس بوك.. 3 طرق لمتابعة الحج “لايف” لحظة بلحظة

يتمنى جميع المسلمين أن يكونوا فى الحج خلال عيد الأضحى، ولكن هذا الأمر لا يمكن تحقيه بسبب العديد من العقبات، خاصة أن الحج أصبح يتطلب ميزانية كبيرة، ولكن من الممكن أن تندمج فى أجواء الحج من خلال مجموعة من التطبيقات التى توفر بث مباشر للحج لحظة بلحظة، وفيما يلى أهمها.

يوتيوب

يوتيوب من أهم المواقع التى يمكن أن تذهب إليها خلال عيد الأضحى لمتابعة الحج لحظة بلحظة من خلال البث المباشر، إذ يوجد العديد من القنوات السعودية على يويتوب التى توفر تلك الخدمة منذ سنوات، مثل قناة وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

فيس بوك

بعض الحجاج أرادوا أن ينقلوا شيئاً من الأجواء المفعمة بالإيمان إلى وأصدقائهم من خلال البث المباشر، وهذا يعنى أنه سيكون هناك العديد من مقاطع البث المباشر من داخل الحج لحظة بلحظة على فيس بوك، فقط قم بالبحث داخل القسم المخصص بالبث المباشر.

سناب شات

حتى الآن لم يعلن تطبيق سناب شات إذا كان سيطرح ميزة لبث الحج أم لا، ولكن هذا متوقع بشكل كبير، إذ سبق وطرح التطبيق الشهير تطبيقاً باسم “حج لايف”، وقد تزامن ذلك مع وقوف الحجاج على جبل عرفة، وسمحت هذه الخدمة للملايين من الناس عبر العالم بمتابعة لحظات الحجاج أثناء قيامهم بتأدية مناسكهم من خلال عدسات هواتفهم المحمولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *