الرئيسية / توب / ما هى أنواع اللحوم المناسبة لمريض الكبد

ما هى أنواع اللحوم المناسبة لمريض الكبد

عند الاحتفال بعيد الأضحى على مريض الكبد التعامل مع الأطعمة الخاصة به بحذر، وخلال هذا التقرير سيتعرف مريض الكبد على طريقة وكيفة التتعامل مع أطعمة عيد الأضحى المبارك بدون حدوث أية مضاعفات لصحته.

الدكتور محمد على، أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، يقول إن مريض الكبد بشكل عام ينصحه الأطباء بالتقليل من تناول اللحوم، لأنها صعبة الهضم، وأيضا لأنها غنية بنسبة عالية من الدهون التى تشكل خطرا على صحة الكبد، وتعرضه للمضاعفات.

وأضاف أخصائى الجهاز الهضمى والكبد أنه بمناسبة قدوم عيد الأضحى، وتواجد العائلة وإعداد الموائد الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة، يمكنه تناوله اللحم ولكن بشروط معينة، وأهمها الابتعاد عن اللحم الكندوز، لأنها غنية بالدهون.

ماذا يفعل مريض الكبد لتناول اللحوم؟ سؤال مهم جدا يجب توضيحة، فيجب على مريض الكبد عدم الإفراط فى تناول اللحوم، وعند الأكل ينصح بتناول اللحوم الضانى أو البتلو لأنها قليلة الدهون، ويجب أن تنزع جميع الدهون المتواجدة عليها، هذا ما نصح به د. محمد.

وأوضح د. محمد أنه ينصح بالإكثار من تناول الخضراوات بجوار اللحوم، خاصة الغنية بالألياف، فهذه الحيلة تقلل من الأضرار المحتلمة عند الإكثار من اللحوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *