الرئيسية / توب / 5 قواعد أساسية لروتين العناية بالأظافر اليومى.. “الجمال مش بالساهل”

5 قواعد أساسية لروتين العناية بالأظافر اليومى.. “الجمال مش بالساهل”

الأظافر الجميلة تقول الكثير عن جمال المرأة ومدى الاهتمام الذى تمنحه لنفسها، خاصة أن الحصول على أظافر صحية وجميلة يحتاج الكثير من الاهتمام والعناية بالأظافر. وتظن الكثير من النساء أن العناية بالأظافر تتمثل فقط فى الزيارة الأسبوعية لصالون التجميل من أجل تقليمها وتلوينها والتخلص من الجلد الزائد حولها، ولكن الحقيقة أن العناية بالأظافر هى عملية مستمرة وروتين يومى ينبغى الحفاظ عليه. ووفقًا لموقع “beautips” للجمال فهناك 5 قواعد أساسية لروتين العناية بالأظافر يوميًا:

ترطيب البشرة حول الأظفار

لا يوجد أى داعى للأظافر الطويلة جدًا فهى غير عملية وتكون أكثر عرضة للكسر، كما أن قص الأظافر بانتظام يعد وسيلة جيدة لزيادة قوة الأظافر.

العناية بالاظافر 

واحد من أكبر الأخطاء التى تقع فيها الكثير من النساء هو قص الجلد حول الأظافر، على الرغم من أنه يوفر الحماية للأظافر، لذا بدلاً من قطعها يجب ترطيبها طالما كانت خالية من العدوى فهذه الخطوة الأولى للأظافر الجميلة والقوية.

القفازات أثناء المهام اليومية

عند غسيل الأطباق وتنظيف المنزل من الضرورى ارتداء قفازات لحماية الأظافر من الغبار وجميع المواد الكيميائية التى تستخدم فى التنظيف لأنها تضر جدًا باليدين والأظافر.

قصها بانتظام

لا يوجد أى داعى للأظافر الطويلة جدًا فهى غير عملية وتكون أكثر عرضة للكسر، كما أن قص الأظافر بانتظام يعد وسيلة جيدة لزيادة قوة الأظافر.

استراحة من المانيكير

الأظافر الملونة تكون جميلة ومدهشة، ولكن حاولى ألا تلونى اظافرك أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع أو الاستثمار فى طلاء الأظافر عالى الجودة وبالطبع لا تستخدمى طلاء الأظافر بعد تاريخ انتهاء صلاحيته.

الفيتامين

حاولى أن تتناولى فيتامين B7 وهو جزء من مركب فيتامين ب والذى يحتاجه الجسم من أجل زيادة صحته، وهو متوفر بشكل شائع فى العديد من منتجات البشرة والشعر لكن غالبًا لا يتم امتصاصه جيدًا، لذا من الأفضل أن تتناوليه فى شكل حبوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *