الرئيسية / توب / الخروب طارد للسموم ويمنع نمو بكتيريا المعدة الضارة

الخروب طارد للسموم ويمنع نمو بكتيريا المعدة الضارة

كتبت نعمة القاضى

يتميز “الخروب”باحتوائه على ضعف معدن الكالسيوم الذى يتواجد الكاكاو، ولا يحتوى على الكافيين،والدهون، ولا يحتوى على المواد التى تحفز الإصابة بالصداع النصفى، ويستخدم الخروب فى العديد من المجالات الصحية، منذ ما يزيد عن 4,000 عام، وزرعه القدماء العرب لاستخدام بذوره فى وزن الأحجار الكريمة، لثابت وزن بذوره.

 

تحافظ بذور الخروب على سلامة الأحبال الصوتية، وتخفف التهاب الحلق،ويؤكل الخروب طازج ومجفف، ويحتوى على “ألياف البكتين” والعديد من مضادات الأكسدة، والبروتينات، كما يحتوى على القليل من السكر، وقد تم اعتباره من الأغذية الآمنة التى صرحت بها مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

كما يحتوى”الخروب” على مادة “العفص” وهى احدى المركبات الغذائية التى توجد فى النباتات، لأنه يساعد على طرد السموم، وبمنع نمو البكتيريا التى تصيب الأمعاء، وتختلف المركبات التى توجد فى الخروب عن نفس المركبات التى توجد فى النباتات حيث تذوب فى الماء،وتقاوم “الهضم”.

 

ويحتوى الخروب على نسبة عالية من الألياف، ويعتبر مثالى لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويحتوى على “الفينولات” التى تقلل من أخطار التعرض للأزمات القلبية، حيث إنها من مضادات الأكسد، حيث كشفت الأبحاث إنها تساعد على انخفاض نسب “الكوليسترول” الضار والمرتفع، ووجود الألياف فى نبات الخروب له تأتير إيجابى على الحد من نسب الدهون فى الدم، وثبت بالدراسات أن الخروب فعال فى علاج ارتفاع معدلات الكوليسترول بالدم.

 

ويحتوى الخروب على 4% من نسبة الكالسيوم التى يحتاجها الجسم، ولا يحتوى على الأكسالات التى تسبب تمنع امتصاص الكالسيوم، وتمنع والاستفادة منه، والخروب خالى من “الأوكسالات” التى تكون حصوات الكلى.

 

ويعتبر الخروب من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن، حيث يحتوى على فيتامين “B”،و”B3″، وفيتامين”B6″، كما يحتوى على فيتامين “C”،ويحتوى على العديد من المعادن، ومنها الحديد،والماغنسيوم،والفسفور، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى “الزنك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *