الرئيسية / توب / الفراولة تنشط الدماغ وتخفض الكولسترول وتقوى المناعة ومضادة للسرطان والالتهاب

الفراولة تنشط الدماغ وتخفض الكولسترول وتقوى المناعة ومضادة للسرطان والالتهاب

كتبت نعمة القاضى

تعد الفراولة من أكثر الفواكه الصيفية المحببة لدى الكثير من الناس، وتتميز بشعبية كبيرة من بين الفواكه، وتستخدم الفراولة لفوائدها الطبية العالية، ولقدرتها الكبيرة على حماية “أجهزة الجسم” وتنشيطها.

 

الفوائد الصحية للفراولة

وتتميز الفراولة بوجود العديد من “مضادات الأكسدة”، و”الفيتامينات”، ومنها فيتامين”K”، و”B”، وفيتامين “A”، كما يوجد بها العديد من المعادن ومنها “الحديد”، و”البوتاسيوم”، و”الكالسيوم”، و”الزنك”، و”النترونات”، وكل هذه المركبات هى التى تقوم بحماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

 

الفراولة تقوى جهاز المناعة وتكافح الالتهاب

تناول الفراولة يقوى جهاز المناعة لاحتوئها على المواد الغذائية التى ترفع مقاومة هذا الجهاز، وخاصة وجود معدل عالى من فيتامين “C”، وتعمل المعدلات العالية من “الفلافونويدات”، المضادة للالتهاب، والتى تساعد على حماية القلب، والمفاصل، ضد الالتهابات.

 

ويتواجد فى الفراولة العديد من المركبات التى تعطيها الفوائد، ويوجد ما يقارب الـ “500” نوع منها فى مختلف دول العالم، وتدخل الفراولة فى تركيب عددا من الأدوية مثل “أدوية الأطفال”.

 

الفراولة تساعد على تغذية الدماغ

وتحافظ “الفراولة” على صحة “الدماغ” وتنشطها خلال القيام بوظائفها، فى حالة تقدم العمر، الذين يفقدوا الذاكرة، بسبب ضعف خلايا الدماغ، حيث يسبب تناول الفراولة الحد من إصابة “الدماغ” بهذه الأمراض، لأنه غنى بالمركبات، والفيتامينات، والبوتاسيوم، الذى يغذى “الدماغ”.

 

تناول الفراولة يكافح الإصابة بالسرطان

تناول الفراولة يقوى “العين” ويجعلها قادرة على القيام بوظائفها عند تقدم العمر، كما يكافح “الجذور الحرة” التى تسبب إصابة الجسم بالسرطان، وتفيد الفراولة صحة الشعر، والبشرة.

 

الفراولة تخفض معدل الكولسترول فى الدم

ويساعد تناول الفراولة على نمو الجنين بشكل طبيعى، وعلى تقوية صحة الأم، وعلاج فقر الدم، كما يحافظ على سلامة القلب، والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تخفيض معدل “الكولسترول” فى الدم، مما يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *