الرئيسية / توب / تناول الزنجبيل يقتل الجراثيم ويحارب الكولسترول وينقى الدم

تناول الزنجبيل يقتل الجراثيم ويحارب الكولسترول وينقى الدم

كتبت نعمة القاضى

يعد الزنجبيل من المشروبات الصحية التى يتضاعف فوائدها بإضافة الليمون إليها، وفى هذه الحالة يستخدم للعديد من الأغراض الصحية، منها الوقاية من الجراثيم، وقوة جهاز المناعة، تعرف على فوائد الزنجبيل.

 

ينقى الدم

ومن الفوائد الجميلة لتناول مشروب “الزنجبيل والليمون” أنه ينقى الدم، من السموم، ويؤدى ذلك إلى تحسين الدورة الدموية، ويحارب الكولسترول الضار، خاصة إذا تم إضافة قليل من زيت الزيتون إلى هذا المشروب.

 

يقوى المناعة

يحتوى الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة القوية، ومنها فيتامين”C”، و”الفلافونويدات” التى تقوى المناعة، وتساعد على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية.

 

له القدرة على زيادة التركيز

يؤدى تناول الزنجبيل مضافا إليه عصير الليمون إلى زيادة التركيز، ولذلك يستفيد منه “الطلاب” الذى يحتاجون إلى قدر كبير من التركيز.

 

يخلصك من ارتفاع الكوليسترول

يؤدى تناول الزنجبيل مضافا إليه عصير الليمون إلى تخفيض درجة الحرارة، ويساعد على زيادة القدرة على التركيز، وبإضافة القليل من زيت الزيتون يساعد على التخلص من ارتفاع الكولسترول، بالإضافة إلىأنه يحسن المزاج.

 

يساعد على التخلص من الوزن الزائد

يساعد الزنجبيل والليمون على المزيد من حرق الدهون، ويسبب فقدان الوزن، وتناول الزنجبيل بالليمون يؤدى إلى التخلص من “التوتر”.

 

يمنع نمو الجراثيم ويحسن الهضم

يحسن هذا المشروب الهضم، ويخفف من مشكلاته، ومنها الشعور بالغثيان، والقىء، والحموضة، وعسر الهضم، كما يؤدى تناوله إلى الوقاية من الدوار الذى يصيب المسافرين.، بالإضافة إلى تحسين صحة البشرة والشعر، لوجود “مضادات الأكسدة” واحتوائه  على العديد من الفيتامينات ومضادات البكتيريا، التى لها القدرة على منع نمو “الجراثيم”.

 

يعالج نزلات البرد واحتقان الحنجرة

يساعد هذا المشروب على علاج نزلات البرد، لاحتواء الليمون على “مضادات الاحتقان”، وفيتامين “C”، كما يساعد على التخلص من الاحتقان الذى يصيب الحنجرة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *