الرئيسية / توب / وضع الهاتف بالجيب يعطل الدورة الدموية

وضع الهاتف بالجيب يعطل الدورة الدموية

كتبت نعمة القاضى

يهتم الكثير من الناس بالهاتف الذكى، ولكن لا يهتموا بالنتائج التى أشارت إليها الدراسات والأبحاث العلمية، التى أكدت على مدى الأخطار الصحية، الخاصة بوضع الهواتف الذكية بالقرب من الأماكن الذى يجلب إليها الكثير من الأضرار فى الجسم.

 

وضعا الهاتف فى الجيب يعطل الدورة الدموية

وحذرت الدراسات من وضع “الهواتف الذكية” بالقرب من العديد من الأماكن بالجسم، ومنها “الجيب الخلفى”، الذى يهتبر من الأفكار التى اعتبرها الباحثون “خطيرة”، أولها التعرض للكسر، والاتصال بالأشخاص عن طريق الخطأ، وقد يعطل “الدورة الدموية”، ويسبب الإصابة بالآلام فى “الساقين” و”المعدة”.

 

وضع الهاتف بالجيب يؤثر سلبيا على الخلايا

كما يشكل وضع التليفون الذكى فى الجيب الأمامى خطورة كبيرة على الرجال خاصة، خاصة بعد ما كشفته الدراسات من انبعاث “الإشعاع الكهرومغناطيسى” من الهواتف الذكية، التى تشكل “تأثير سلبى” على “خلايا الحيوانات المنوية”، وجودتها، ويتزايد الخطر كلما زاد وقت الاحتفاظ بالهاتفه فى الجيب.

 

الهاتف الذكى يسبب بالسرطان

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الهاتف الذكى عبارة عن “قنبلة” قدى أى وقت، وتسبب أضرار خطيرة على “الصحة”، وقد تؤدى إلى الإصابة بمرض “السرطان”، بعد السرعة الشديدة التى ينتشر بها حاليا.

 

الهاتف على عربة الأطفال يسبب فرط الحركة

وحذر الباحثون من سهولة وضع هواتف “الأمهات” فى عجلات الأطفال، الذى قد يؤدى إلى “إصابة” الأطفال بالعديد من المشكلات السلوكية، ومنها “اضطراب فرط الحركة”، و”نقص الانتباه”.

 

وضع الهاتف داخل حمالة الصدر يسبب السرطان

كما حذر العديد من “العلماء الأطباء” من وضع الهاتف فى “حمالة الصدر”، حيث يسبب زيادة أخطار التعرض للإصابة بـ”سرطان الثدى” عند السيدات.

 

وضع الهاتف قرب البشرة يسبب نقل البكتيريا

كما حذر العلماء أيضا من التحدث بالهاتف بمسافة تقل عن “1.5” سنتيمتر، ولمسه للوجه، حيث يسبب نقل كميات كبيرة من “البكتيريا الضارة”، بالإضافة إلى الزيادة المتوقعة من “الإشعاع الكهرومغناطيسى” التى تمتصه “البشرة”.

 

وضع الهاتف تحت الوسادة يسبب عدم النوم

كما كشفت العديد من” الأبحاث الطبية”، أن وضع الهاتف تحت الوسادة يسبب الشعور بالدوخة، والصداع، خاصة لو سمحت الشاشة بالإضاءة عند كل إخطار يحدثه الهاتف، وقد يؤدى وضع الهاتف فى هذا المكان إلى توقف إنتاج “الميلاتونين”، كما يسبب القلق وعدم النوم.

 

وضع الهاتف على الفخذ يسبب ضعف العظام

ووفقا لما قاله العلماء يعتبر وضع الهاتف على “عظام الفخذ” يسبب إصابة العظام بالضعف، خاصة إذا استمر حمله فى هذا الوضع عدة أشهر.

 

ترك الهاتف ليلا على الشاحن يضر بالصحة

كما حذر الباحثون من ترك الهاتف الذكى للشحن “طوال الليل”، بسبب تأثيره على الصحة، وعلى “الهاتف” نفسه، حيث تقل “كفاءة البطارية”، ويقل عمرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *