الرئيسية / توب / البقدونس يعيد بناء الخلايا ويقوى العظام وجهاز المناعة

البقدونس يعيد بناء الخلايا ويقوى العظام وجهاز المناعة

كتبت نعمة القاضى

يعد البقدونس من الخضروات التى تتميز بالكثير من الفوائد الصحية التى قلما تتوافر فى الخضروات الأخرى، حيث توجد فيه مركبات تساعد على تفكيك الجلطات، تعلاف على فوائد البقدونس.

 

البقدونس يقوى جهاز المناعة

ويقوى البقدونس “جهاز المناعة”، لاحتوائه على الزنك المسؤل عن منع “حب الشباب”.، بالإضافة إلى إنه يقوى “العظام” و”الأسنان”، لاحتوائه على “الكالسيوم”، كما يحتوى على “الألياف” و”الكلوروفيل”، والتى تمنع الإصابة بـ”العدوى البكتيرية” وتقوى “جهاز المناعة”.

 

البقدونس يعيد بناء الخلايا

يساعد البقدونس على إعادة بناء الخلايا، وإطلاق الطاقة منها، لاحتوائه على فيتامين “B”، وفيتامين “C”، ويحافظ على حيوية “جهاز المناعة”، لاحتوائه على فيتامين “E” الذى يحمى الخلايا من الالإصابة بالشيخوخة، وتقدم العمر.

 

يعالج القلب والكليتين ويحسن الهضم

يعتبر البقدونس وما يحتويه من الكنوز الصحية التى تشكل خواص علاجية للعديد من الأمراض، ومنها “القلب”، و”الكليتين”، وأيضا ويحسن عمل “الجهاز الهضمى”، ولذلك نجده يوضع على الكثير من الأكلات، فى جميع بلاد العالم.

 

البقدونس أفضل 3 أعشاب طبية

كشفت الأبحاث التى تم إجرائها فى وقت قريب إن “البقدونس”، أحد أفضل  “الأعشاب الطبية الثلاثة” التى تم رصدها إلى جانب “الثوم” و”القراص”، ولكن القليل من الناس من يعرف قيمة البقدونس، إلا إن الكثير يستخدمونه بسبب إنعاش “الفم”، خاصة عقب تناول الوجبات الدسمة أو أكل البصل والثوم.

 

البقدونس غنى بالمركبات الكيميائية والزيوت

والبقدونس غنى بمجموعة كبيرة من “الفيتامينات”، و”المعادن”، و”المركبات  الكيميائية” النباتية، والزيوت الأساسية، وذلك بمعدلات عالية جدا، ويحتوى البقدونس على فيتامين “A”، ما يحتوى على “البيتا كاروتين” التى تؤدى إلى تحسين “الرؤية الليلية” وتحافظ على “صحة الجلد”.

 

يحتوى البقدونس على المنجنيز

ويحتوى البقدونس على حمض الفوليك، وفيتامين “K”، الذى يوازن “لزوجة الدم” وتنظيفه ويساعد على “إنتاج بروتين الكبد”، كما يحتوى على الحديد، بنسب تعالج فقر الدم، كما يحتوى على المنجنيز، الذى يساعد على “امتصاص” فيتامين “C”، ويساعد على إنتاج “الهرمونات الجنسية”، ويحتوى أيضا على “البوتاسيوم”، الذى يحتاجه الجسم لـ”بناء العضلات” ولصحة “الجهاز العصبى”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *