الرئيسية / توب / 8 أعراض تدل على إصابتك بالتهاب الحلق التحسسى

8 أعراض تدل على إصابتك بالتهاب الحلق التحسسى

كتبت نعمة القاضى

يصاب العديد من الأشخاص بالتهاب الحلق التحسسى، والذى يكثر انتشاره فى كل وقت حتى فى الصيف، والذى يتميز بالعديد من الأعراض التى قد تصيب الشخص مما تجعله يشعر بالآلام تعرف على أعراض التهاب الحلق.

 

ما هى حساسية الحلق؟

يوجد العديد من أنواع “حساسية الحلق” التى تتسببب فى إصابة “الحلق”، وتختلف أنواعها باختلاف “المواسم” الجوية، ولكن يكثر انتشار النوع الذى يسبب الإصابة عن طريق “العدوى البكتيرية”، التى قد تؤدى إلى وجود “آلام”، و”تهيجات” فى الحلق، ويرجع أسباب الإصابة الأكثر انتشار أيضا إلى “التعرض لدخان السجائر”، أو من “المواد الكيميائية” خلال العمل، أو من الاستخدام الخاطئ لهذه المواد.

 

أعراض التهاب الحلق التحسسى:

1- وجود صعوبة فى بلع  الطعام أو أى شئ عن طريق الفم.

2- ارتفاع فى درجة حرارة المصاب ، والتى تصل إلى “حمى”.

3- وجود “سعال” يصاحبه “سيلان” من الأنف، والعطس بشكل متكرر.

4- الشعور بالألم، والإصابة بالتهيج التحسسى والحكة التى تصيب الحلق.

5- الشعور  بالصداع يصاحبه الشعور بالغثيان.

6- الشعور بالتهاب فى “الغدد الليمفاوية” التى توجد “أسفل الفكين”،  وانتفاخها قليلا.

7- التهاب بـ”اللوزتين” وظهور العديد من “البقع البيضاء” التى تتواجد عليها.

8- حدوث “تغير” فى صوت الشخص المصاب، ووجود “بحة” فى الصوت.

 

ويتسبب تغير الظروف المناخية فى الإصابة برد فعل تحسسى، يسبب هذا الالتهاب، وقد يسببها “البرد”، أو “الغبار”، وأيضا “ضعف المناعة”، والإصابة بـ”التهاب الجيوب الأنفية”، وتتميز بحدوث العديد من العلامات التى تدل على الإصابة.

 

 

كيف تتخلص من الالتهاب؟

وقد تتمكن “مسكنات الألم” التى يوجد بها “مضادات الالتهاب” فى علاج حالة “حساسية الحلق”، والقضاء على هذه الأعراض، ويخفف تناول “مضادات الهيستامين” و”الدواء المزيل للاحتقان” من تورم “الأغشية المخاطية” داخل الأنف، وضرورة أخذ قسط وافى من “الراحة” دون بذل أى مجهود، يساعد على الشفاء من هذه الحالة التى تصيب الحلق.

والإكثار من شرب “السوائل”، و”الماء”، و”الزنجبيل” بالإضافة إلى العسل يساعد على التخلص من الالتهاب، وتساعد  “الغرغرة” بالماء المملح، على تخفيف التورم والتهابات الحلق.

 

متى تذهب إلى الطبيب؟

وعند الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة لابد من الذهاب إلى “الطبيب” فورا خاصة فى حالة وجود صعوبة فى “التنفس” أو “البلع” مع “السيلان” للعاب على غير الطبيعى، وفى حالة زيادة هذه الأعراض عند البالغين، وتعديها فوق الأسبوع، واستمرار “صعوبة التنفس”، وارتفاع “درجات الحرارة”،  مع صعوبة “البلع”، والشعور بـ”آلام” بالمفاصل، والأذن، لابد من الذهاب للطبيب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *