الرئيسية / توب / استعد للمدارس.. 6 أطعمة تساعد على التركيز لا تتجاهلها في اللانش بوكس

استعد للمدارس.. 6 أطعمة تساعد على التركيز لا تتجاهلها في اللانش بوكس

نهى عبد النبى

بدأ العد التنازلي لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتبدأ معه حيرة الأمهات كل صباح للتفكير في الوجبات الغذائية التي تضعها في اللانش بوكش، فيحتاج الطالب في مرحلة التعليم الأساسية إلى أنواع معينة من الأطعمة داخل اللانش بوكس لكي تمنح جسمه القيمة الغذائية والطاقة اللازمة لتساعده على الاستيعاب، ولذلك يقدم لكم موقع كايرودار أهم 8 أطعمة تساعد على التركيز وزيادة الانتباه.

ساندوتش البيض:

فهو من الأطعمة المفيدة والغنية بالكالسيوم كما أن صفار البيض يساعد على تقوية الذاكرة اثناء الدراسة وله قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للطالب.

الكربوهيدرات:

فهى تمد الجسم بالطاقة وتعطى الشعور بالشبع مثل ساندوتش الجبنة أو المربى أو البسكوت والكيك والمافينز.

الفاكهة :

فالفواكة تساعد على زيادة التركيز لانها غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الأناناس والبطيخ والموز والفراولة لاحتوائهم على فيتامين ج والأفوكادو الذى يساعد على سرعة الحفظ.

المكسرات:

يمكن وضع سناك صحي فى اللانش بوكس مثل المكسرات كاللوز وعين الجمل والفسدق والفول السودانى فهى تقوي الأعصاب وتزيد من القدرة على الانتباه والتركيز لاحتوائهم على  مواد مضادة للأكسدة.

اللحوم ومشتقاتها:

فتحتوى الكبده واللحوم والأسماك والتونة على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ وب وه والزنك والحديد مما يساعد على تحسين الذاكرة وقوة التركيز اثناء فترة الدراسة.

الخضروات:

فهى غنية بالفيتامينات التى تمد الجسم بالطاقة مثل قطع الجزر والخيار وشرائح الفلفل الملون والبروكلى والخس والطماطم.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *