الرئيسية / توب / الجوافة تطرد الكولسترول وتكافح السرطان وتقوى الإبصار ليلا

الجوافة تطرد الكولسترول وتكافح السرطان وتقوى الإبصار ليلا

كتبت نعمة القاضى

سبحان الله على الفوائد الذى وضعها فى الفواكه، والتى تؤدى إلى وقاية الجسم من أمراض عديدة، حيث تحتوى على قدر كبير من الفيتامينات، تعرف على فاكهة الجوافة والفوائد الكبيرة التى توجد بها.

 

يختبئ فى قشر الجوافه الكثير من الفوائد، وينصح خبراء التغذية بأكل الجوافة دون تقشير، حيث إنها من أكثر الفواكه غنى بفيتامين “C”، الذى يحتل أهمية كبرى لجهاز المناعة، كما تحتوى الجوافة على “الكاروتينات”.

 

أوراق الجوافة تعالج النزلات الشعبية والسعال

ولها ما يقارب 140 نوع،كما تحتوى أوراقها على العديد من الفوائد، ويتم استخدامها فى علاج نزلات البرد، والكحة، والسعال، والإسهال، والنزلات الشعبية، وآلام البرد، وآلام المعدة، والأمعاء، والأسنان والجروح، كما إنها مدرة للبول، وتفتت الحصى، كما تحتوى أيضا على مادة “الليكوبين”، التى لها القدرة على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

 

الجوافة تقوى الإبصار ليلا

كما تقوى “الجوافة الإبصار ليلا، كما تعالج “حب الشباب”، و”الكلف”، و”القشف”، والعديد من مشاكل البشرة، وذلك بمسح الوجه بمغلى “أوراق الجوافة”، كما تساعد على “بياض الأسنان”، وعلاج لتسوسها، وتقوى غشاء المعدة، وتقوى “الأنزيمات” التى تكافح الميكروبات المعدية.

 

أوراق الجوافة طاردة للكولسترول

ولأوراق الجوافة فائدة كبيرة حيث إنها تساعد على طرد “الكولسترول الضار”، تعالج اضطراب والتهاب الكلى، وتستخدم كمهدئ للأعصاب، وخاصة “الصرع” والتشنجات، وتهدئ القئ والاسهال الناتج عن “مرض الكوليرا”.

 

أوارق الجوافة لدباغة الجلود

كما تستخدم الأوارق فى “دباغة الجلود” وصبغ المنسوجات، ويستخدم “زيت بذور الجوافة” فى صناعة صلصة السلطة، كما تدخل البذورفى صناعة “الجبن” و”الكاتشب”، كما تعالج الجوافة “نزلات البرد”، والوقاية منها، كما تعالج مرض “الإسقربوط” ، وهو عبارة عن نزيف يصيب اللثة، والذى يسببه نقص فيتامين “C”.

 

أوراق الجوافة تكافح السرطان

وتكافح أوراق الجوافة السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة “الفينولات” ولذلك تعد الجوافة وقاية للجسم من أخطار الإصابة بالسرطان، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وتعد ملائمة لمرضى السكرى لانخفاض سكريات الفاكهة بها،بالمقارنة بالكثير من الفواكه، كما تفتح البشرة، وتنقيها.

 

الجوافة تطرد “الكولسترول الضار

تحتوى على معدلات عالية من الفيتامينات، ومنها فيتامين “A”، وفيتامين “B”، وفيتامين”C”، كما تعد “الجوافة” من أكثر الفاكهة التى تعمل علىى التخلص من “الكولسترول الضار” بالجسم، وتساعد على زيادة نسب “الكولسترول النافع” للجسم، وتحافظ على معدل “ضغط الدم” من الارتفاع، وتحتوى القشرة الخضراء على السموم، الضارة بالجسم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *