الرئيسية / توب / لو عمرك فى العشرينات أو الثلاثنيات ..اعرف الفحوصات الطبية  المطلوبة لسنك

لو عمرك فى العشرينات أو الثلاثنيات ..اعرف الفحوصات الطبية  المطلوبة لسنك

المتابعة الصحية المستمرة تحمي صحتك ..هذا ليس مجرد شعار قد تجده معلق  فى المستشفيات و لكنه توصية ممتازة للحفاظ على الصحة  موقع “netdoctor”  الطبى قال فى مقال عن ارتباط الفحوصات الطبية بالفترات السنية  إن أفضل طريقة لتجنب الأمراض هو الخضوع  للاختبارات والفحوصات العادية ابتداء من سن الـ20 حتى مراحل تقدم العمر.

مرحلة العشرينات

العدوى المنقولة جنسيا هى واحدة من أكبر المخاطر الصحية التى تواجه الرجال والنساء فى سن الـ20 ويجب ألا ننسى أن العديد من الأمراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى قد يسبب العقم، وفى بعض الحالات تسبب مضاعفات تهدد الحياة، إذا تركت دون علاج.

 

كما يجب على النساء البدء الخضوع لفحص لسرطان عنق الرحم من سن 25 وينبغى أن يتم ذلك كل ثلاث سنوات حتى سن 49 عاما، بعد هذا يجب أن يكون فحص عنق الرحم كل خمس سنوات.

مرحلة الثلاثنيات

ينبغى أن يبدأ الرجال والنساء فى سن الـ30 من عمرهم أن يكونوا على دراية بمخاطر ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، ما قد يؤدى إلى تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

فى سن الـ35 عاما، يجب بدء إجراء فحص الكوليسترول كل 5 سنوات، ومع ذلك، إذا كنت تدخن، أو مريض سكرى، أو تعانى من زيادة فى الوزن قد تحتاج إلى إجراء اختبار أكثر انتظاما، النساء فى عمر الـ30 يجب أن يبدأ فى  فحص الثدى فى المنزل عن طريق عدة خطوات تتلقها المرأة من قبل المتخصصين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *